الاتحادان الآسيوي والإفريقي لكرة القدم يرحبان بمقترح إقامة كأس العالم كل عامين

15 سبتمبر 2021 - 13:16

رحب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعملية التشاور المكثفة التي قام بإطلاقها الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل تقييم خيارات تعديل روزنامة المباريات الدولية عبر إقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلاً من النظام الحالي كل أربع سنوات، وذلك بحسب المقترح المقدم من عدد من الاتحادات الوطنية الأعضاء، ومن ضمنها اتحادات أعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ71 في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي عقد بتاريخ 21 ماي 2021.

وشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحسب إطار الرؤية والمهمة، على طموحات ضمان سطوع الفرق واللاعبين الآسيويين على المستوى العالمي، وذلك من مسابقات عالمية المستوى وتنفيذ برامج مخصصة لضمان تحقيق المزيد من التطوير في الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وتمسك الاتحاد الآسيوي في الوقت ذاته، بالتزامه تعزيز التفاعل مع جماهير كرة القدم في قارة آسيا، والتي تعتبر القاعدة الجماهيرية الأكبر في العالم، والتي تسجل أرقام تفاعل قياسية، ضمن جهود المحافظة على مكانة كرة القدم كرياضة أولى في القارة.

ويقدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حسب بلاغه الرسمي، التطور الطبيعي لإقامة مباريات أكثر قيمة، بحسب شعار إطار الرؤية (كرة القدم من أجل الغد)، والأهم من ذلك يشيد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بروح الشراكة وقيم التناغم التي يشدد عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال أسلوب التشاور، بحسب البلاغ عينه.

وسار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على نفس منوال نظيره الآسيوي، بعدما رحب هو الآخر بمقترح إقامة كأس العالم كل عامين بدل الأربع سنوات، حيث يرى الكاف في هذه المرحلة أن الأهم من ذلك، هو استمرار المناقشات والمداولات، بطريقة منفتحة وبهدف القيام بما هو في مصلحة جميع الاتحادات الأعضاء، والاتحادات القارية، لاعبي كرة القدم وغيرهم من أصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم.

وأكد الكاف في بلاغه أن هذا القرار يتماشى مع الذي تم اتخاذه في مؤتمر الفيفا في 21 ماي 2021، والذي استند إلى الاقتراح المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأشار الكاف في البلاغ ذاته، إلى أنه ملتزم بشدة بتطوير ونمو ونجاح كرة القدم في إفريقيا وبقية العالم، معتقدا في الوقت عينه أن نمو الفيفا ونجاحه على المدى الطويل، والاتحادات الأعضاء وجميع الاتحادات القارية متشابكة بشكل لا ينفصم.

وختم الكاف بلاغه، بالتأكيد على أنه على ثقة بأن من خلال المناقشات والمداولات سيجدون حلولًا معًا ويفعلون ما هو في مصلحة كرة القدم وأصحاب المصلحة لديهم في جميع القارات في جميع أنحاء العالم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي