حزب " الحمامة " يحتكر رئاسة 27 جماعة من أصل 49 بتاونات

18 سبتمبر 2021 - 23:59

بوجمعة الكرمون

بعد أن اتضحت الخريطة السياسية بمجموع تراب عمالة تاونات، وتشّكلت المجالس الجماعية لمختلف دوائر الإقليم، تأكد ظفر حزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة 27 جماعة من أصل 49.
احتكار حزب ” الحمامة ” لرئاسة أكثر من نصف الجماعات الترابية بإقليم تاونات، يُرجعه مستشار سياسي في الحزب لـ” اكتساح الدوائر المحلية”، بعدما حصل على المرتبة الأولى في الانتخابات الأخيرة إقليميا، ودخوله في تحالفات سياسية لتشكيل الأغلبية.
وفي المرتبة الثانية، تمكن كل من حزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة، من الظفر برئاسة 8 جماعات لكل منهما، فيما ظفر حزب التقدم والاشتراكية برئاسة 4 جماعات من بينها بلدية تاونات، أما نصيب حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، فكان بمثابة تكملة للعدد 49 برئاسة جماعتين أهمهما بلدية قرية با محمد.
في هذا السياق، أكد محمد السلاسي، المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن الحزب ظفر برئاسة ما يزيد عن 55% من الجماعات بالإقليم، مضيفا، في اتصال لموقع ” اليوم24″، أن الجماعات التي ظفر بها حزب التجمع الوطني للأحرار عادت بالأغلبية.
ومقابل زحف ” الحمامة ” خفت صوت حزب العدالة والتنمية، سواء بمركز مدينة تاونات أو بالجماعات القروية، عكس انتخابات 2015 التي سجلت اكتساحا لحزب ” المصباح ” في عدد من الدوائر بالإقليم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي