البرلمان الليبي يعلن سحب الثقة عن حكومة الدبيبة

21 سبتمبر 2021 - 14:15

أعلن الناطق باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، الثلاثاء، عن سحب الثقة من الحكومة التي يقودها عبد الحميد الدبيبة، وذلك قبل نحو 3 أشهر من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المُقررة في البلاد.

وقال المتحدث باسم المجلس في منشور على حسابه في موقع “فيسبوك” إنه تم “سحب الثقة عن الحكومة بأغلبية 89 من أصل 113 نائباً حضروا جلسة اليوم”.

ويسلط تصويت مجلس النواب، الضوء على التشاحن بين الفصائل والهيئات الحكومية المتنافسة، الذي يعصف بجهود تساندها الأمم المتحدة لحل الأزمة القائمة في ليبيا منذ عشر سنوات، من خلال تعيين حكومة وإجراء انتخابات عامة.

ويأتي سحب الثقة عن حكومة الدبيبة بعدما تقدم 45 عضواً في مجلس النواب يوم 13 شتنبر 2021، بطلب لسحب الثقة، وقال حينها متحدث المجلس، بليحق، إنه سيتم مناقشة الطلب والنظر فيه بعد 8 أيام من تقديمه.

وكان سحب الثقة عن حكومة الدبيبة يتطلب موافقة ما لا يقل عن 87 نائباً، وهو ما تم تحقيقه في جلسة البرلمان أمس.

من جانبه، قال ‏‏‏‏الناطق الرسمي باسم المجلس الاعلى للدولة في ليبيا، محمد عبد الناصر، إن المجلس يرفض إجراءات سحب الثقة عن حكومة الدبيبة، “ويعتبرها باطلةً لمخالفتها الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي، ويعتبر كل ما يترتب عنها باطلاً”.

كانت العلاقة بين الدبيبة ومجلس النواب قد شابتها توترات، وفي غشت اتهم الدبيبة مجلس النواب بـ”عرقلة عمل الحكومة بشكل مستمر ومتعمد”.‎

المصدر: الأناضول

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي