مباراة المغرب وغينيا تلعب في أكادير يوم الثلاثاء 12 أكتوبر

21 سبتمبر 2021 - 17:14

أكدت قناة الرياضية عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الغيني المؤجلة عن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم قطر 2022، بسبب الوضع الأمني والسياسي غير المستقر في غينيا، ستلعب في مدينة أكادير يوم الثلاثاء 12 أكتوبر المقبل.

وكان الاتحاد الغيني ينوي إجراء المباراة في السنغال، إلا أن الفيفا رفض ذلك، ليتجه لاستقبال أسود الأطلس في المغرب بعد فشله في تأمين ملعب يستضيف المباراة.

وكان الكاف قد وجه رسالة إلى الاتحاد الغيني لكرة القدم، أخبره فيها أنه “في ظل هذه الظروف، وعلى الرغم من ولع الجماهير في غينيا، وشغفها بكرة القدم، ستدركون في ضوء الوضع الحالي أنه من الصعب تصور تنظيم لقاءات دولية على الأراضي الغينية“.

وأضافت الرسالة أن “سلامة اللاعبين، والمسؤولين والمتفرجين في الملعب، ومحيطه أمر ضروري بالفعل وغير قابل للتفاوض خلال المباريات الدولية“، مشيرة إلى أنه “لهذه الأسباب، في السياق الحالي، وحتى إشعار آخر، لا يمكننا تحديد موعد مباريات دولية في غينيا”.

وكان الكاف والفيفا قد أعلنا عن تأجيل مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الغيني، بشكل رسمي، التي كانت مقررة يوم الاثنين 6 شتنبر الماضي، على أرضية ملعب لاسانا كونتي، برسم تصفيات كأس العالم قطر 2022، نظرا إلى أن الوضع السياسي والأمني ​​الحالي في غينيا متقلب للغاية.

ويتصدر مجموعة المغرب، حاليا، منتخب غينيا بيساو بأربع نقاط، فيما يحتل أسود الأطلس الرتبة الثانية بثلاث نقاط مع مباراة ناقصة، بينما يوجد غينيا في المركز الثالث بنقطة واحدة مع لقاء منقوص كذلك، فيما يتذيل صقور الجديان الترتيب بدون نقاط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي