منة شلبي أول ممثلة مصرية تترشح لجائزة Emmy's International عن مسلسل جريمة

24 سبتمبر 2021 - 02:00

أعلنت إدارة جوائز Emmy أن الفنانة منة شلبي حصلت على أول ترشيح من مصر في دورها بمسلسل الجريمة “في كل أسبوع يوم جمعة”، ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم 22 نوفمبر المقبل بمدينة نيويورك.

وعلقت منة شلبي على اختيارها عبر حسابها بموقع “فايسبوك”، بنشر بوستر خاص لها لمسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” وكتبت: شكراً للأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون على ترشيحي لجائزة إيمي في فئة أفضل ممثلة. شرف كبير لي ولكل فريق عمل “في كل أسبوع يوم جمعة” إني أكون أول ممثلة مصرية وعربية مرشّحة للجايزة دي عن عمل ناطق باللغة العربية… أنا حقيقي مبسوطة من قلبي.

كما ترشح المسلسل اللبناني Beirut 6:07 ضمن قوائم الإيمي الدولية لأفضل الأعمال التلفزيونية من خارج الولايات المتحدة، وهو عبارة عن 15 حلقة تسجيلية عن معاناة الشعب اللبناني بعد انفجار مرفأ بيروت وترشح لنيل جائزة الإيمي في فئة أفضل مسلسل قصير، وينافس ثلاثة أعمال أخرى من البرازيل وإسبانيا ونيوزيلندا.

ونشرت أكاديمية Emmy’s International قائمة ترشيحاتها اليوم، التي ضمن 44 ترشيحا في 11 فئة من 24 دولة وفقا لموقعها الرسمي.

وقال رئيس الأكاديمية الدولية بروس بايسنر، إنهم فخورون جدا بالمرشحين والعدد القياسي من البلدان المشاركة بأعمال لمعت وبرزت في ظل وباء كورونا الذي أثر على الصناعة كثيرا.

شملت قائمة المرشحين نجوما وأعمالا تلفزيونية من دول عديدة على رأسها مصر، ومنها الأرجنتين وبلجيكا والبرازيل وكندا والشيلي والصين وكولومبيا وفرنسا والهند ونيوزيلندا والبرتغال وغيرها من الدول.

سيتم عرض جميع الأعمال المرشحة ومقابلات مع المرشحين عبر الإنترنت من خلال مهرجان عالمي تنظمه أكاديمية الإيمي في الفترة من 12 إلى 22 نوفمبر على موقعها.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل كبير ستقيمه الأكاديمية في نيويورك يوم 22 نوفمبر المقبل، في مكان لم يعلن عنه بعد.

 

كلمات دلالية

فنانين مصر منة شلبي
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي