البطولة الاحترافية... الرجاء الرياضي ينتصر على شباب السوالم وينفرد بالصدارة مؤقتا

24 سبتمبر 2021 - 23:28

انفرد الرجاء الرياضي مؤقتا بصدارة البطولة الاحترافية، عقب انتصاره على الشباب الرياضي السالمي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها ليلة الجمعة، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في ثالث جولات القسم الاحترافي الأول.

وبدأ الرجاء الرياضي الجولة الأولى بدون مقدمات، بعدما فرض ضغطه على الشباب السالمي، الذي اضطر إلى العودة للوراء تأمينا لمرماه، خوفا من تلقي هدف مبكر من الفريق الأخضر، قد يبعثر أوراق لحيمر الذي يبحث عن مواصلة حصد النقاط.

واستمر الرجاء في ضغطه العالي، ما جعله يفتتح التهديف عند الدقيقة 18 برأسية حميد أحداد، بعد تمريرة محكمة من محمود بنحليب، تقدم جعل رفقاء نجيمة يخرجون من قوقعتهم الدفاعية بحثا عن التعادل قبل نهاية الجولة الثانية، إلا أنهم اصطدموا بدفاع رجاوي متراص رفقة حارسه الزنيتي الذي كان مرتاحا في مرماه.

وحاول الشباب الرياضي السالمي الوصول إلى مرمى الزنيتي من خلال المحاولات التي أتيحت له على أقليتها دون تمكنه من ذلك، فيما أسفرت سيطرة الرجاء على أطوار الجولة الأولى، عن إضافة الهدف الثاني بقدم اللاعب محسن متولي من علامة الجزاء، التي احتاج فيها الحكم إلى الفار وخمس دقائق لتأكيدها، مع طرد المدافع ياسين كرداني ليكمل الشباب السالمي اللقاء بعشرة لاعبين.

وكاد الفريق الأخضر أن يضيف أهدافا أخرى لولا تسرع لاعبيه، فيما فقد لاعبو الشباب السالمي بوصلتهم بعد طرد زميلهم كرداني، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم أبناء الشابي بهدفين نظيفين على رفقاء البهجة.

وافتقد الرجاء للتركيز مع بداية الجولة الثانية، بعدما ضيع سيلا من الفرص السانحة للتهديف، فيما ظل الشباب الرياضي السالمي يبحث عن تقليص الفارق بكل الطرق الممكنة دون تمكنه من ذلك، علما أن محاولاته لم تشكل أية خطورة على الدفاع الرجاوي رفقة حارسه الزنيتي، الذي تواصلت راحته في الشوط الثاني.

وواصل أبناء لحيمر بحثهم عن زيارة الشباك التي بدت مستعصية عليهم بسبب الوقوف الجيد للحارس الزنيتي، وكذا النقص العددي الذي أثر عليهم كثيرا، فيما كان الرجاء يبحث عن تلك الفرصة التي ستمكنه من إضافة الهدف الثالث وحسم المباراة بصفة نهائية.

واستطاع الرجاء بعد عدة محاولات تسجيل الهدف الثالث بقدم اللاعب حميد أحداد عند الدقيقة 71، مسجلا بذلك هدفه الثاني في اللقاء، ومؤكدا على أنه سيكون رقما صعبا في البطولة الاحترافية لهذا الموسم بالمنافسة على صدارة الهدافين.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي جديد، بالرغم من المحاولات التي أتيحت للطرفين معا، لتنتهي المباراة بفوز الرجاء بثلاثية نظيفة على الشباب الرياضي السالمي، الذي تلقى هزيمته الأولى في القسم الاحترافي الأول، بعد تسجيله لانتصارين متتاليين، على كل من الجيش الملكي والمغرب الفاسي.

ويتصدر الرجاء الرياضي حاليا ترتيب البطولة الاحترافية برصيد تسع نقاط، فيما تراجع الشباب الرياضي إلى المركز الثالث برصيد ست نقاط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي