وزير الاوقاف يوقف عددا من الأئمة بسبب "السياسة"

26 سبتمبر 2021 - 13:26

علم موقع اليوم24، أن وزير الاوقاف والشؤون الإسلامية احمد التوفيق قام مؤخرا بتوقيف عدد من الأئمة في عدد من المدن بسبب الاشتباه في أن لهم ميولات سياسية أو لتعبيرهم عن مواقف تعتبرها الوزارة ذات طبيعة سياسية. وحسب نص قرارات صدرت مؤخرا بتوقيف  بعض الائمة اطلع عليها الموقع فإنه تم الاستناد إلى المادتين 7و8من الظهير المتعلق بالقيمين الدينيين لاتخاذ قرار التوقيف. وتشير مصادر الى ان قرارات التوقيف اتخذت بعد الانتخابات الأخيرة.

وتنص المادة 7 على أنه  يتعين على كل قيم ديني في جميع الأحوال وطيلة  مدة مزاولته لمهامه التحلي بصفات الوقار  والاستقامة والمروءة التي تقتضيها  المهام الموكولة إليه، ويمنع عليه خلال هذه المدة ممارسة أي نشاط سياسي أو نقابي أو اتخاذ اي موقف يكتسي صبغة سياسية أو نقابية أو القيام بأي عمل من شأنه وقف أو عرقلة أداء الشعائر الدينية أو الاخلال بشروط الطمأنينة والسكينة والتسامح والإخاء.

اما المادة 8 فتنص على الالتزام بالمذهب المالكي والعقيدة الأشعرية وثوابت الأمة وماجرى به العمل بالمغرب ومراعاة حرمة الأماكن المخصصة لشعائر الدين الإسلامي، والقيام شخصيا بالمهمة الموكولة إليه. وارتداء اللباس المغربي عند أدائها، واحترام المواقيت والضوابط الشرعية عند أدائها .عدم القيام بأي عمل يتنافى مع طبيعة المهام الموكولة إليه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواطن منذ شهرين

اقتراح على رئيس الحكومة السيد اخنوش ،ان يقترح، التوفيق وزيرا للداخلية فهو اهل لها، لانه مبدع في اصدار قرارات تكميم الافواه. بل يصاحب ذلك بالحبس، والتوقيف لمجرد الشك، في حين يريد الامام الذي يدعو الى الاخاء (مع من؟) والتسامح (مع من؟). في ذات الوقت يتصف بالشدة والعجرفة والعنجهية ،مع حملة كتاب الله. انه يطبق المنهج العلماني اكثر ممن ينادي به. "اذا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة" حسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة الا بالله.

أسماء المغرب منذ شهرين

نرجو أن يكون القرار قد شمل الشيخ لقزابري الذي ساند أخنوش عاين باين

التالي