بسبب منشور انتخابي.. "الأحرار" يخسر مقاعده كاملة بجماعة الصفا

01 أكتوبر 2021 - 21:35

سعيد أبدرار – أكادير

خسر حزب التجمع الوطني للأحرار ثمانية مقاعد بمجلس جماعة واد الصفا باشتوكة أيت باها، بعد حكم المحكمة الإدارية بأكادير، ببطلان انتخاب مرشحيه بسبب طعن قضائي.

وحسب مصادر “اليوم 24″، فقد تقدم كل من حزب الاستقلال وحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بطعن قضائي في انتخاب لائحة التجمع الوطني للأحرار بجماعة الصفا بخصوص ضبطهم لمنشور حزبي مثبت على واجهة أحد المقرات الفرعية للحزب بالجماعة، والذي يدعو المواطنين للتصويت على رمز الحمامة إبان فترة الاقتراع في الثامن شتنبر. وتبعا لذلك، أصدرت المحكمة الادارية بأكادير، أمس الخميس، حكما قطعيا يقضي ببطلان انتخاب لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بجماعة وادي الصفا، وبإبطال العملية الانتخابية المتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس جماعة وادي الصفا جزئيا فيما يتعلق بانتخاب لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار، وبطلان نتيجة فوزهم المعلن عنها، والتي حصل من خلالها على 3300 صوت، وهو ما أدى الى فقدان حزب التجمع الوطني للأحرار لثمانية مقاعد.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار بالانتخابات الجماعية لمجلس جماعة وادي الصفا، قد تحصل على 8 مقاعد، بينما حصل حزب الأصالة والمعاصرة على 12 مقعدا، وحزب الاستقلال على ثلاثة مقاعد، وحزب الحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي على مقعد واحد لكل واحد منها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي