تحالف G3 يقرر الطعن قضائيا في انتخاب رئيس ومكتب مقاطعة طنجة المدينة

04 أكتوبر 2021 - 09:30

قال تحالف G3 المكون من أحزاب ( التجمع الوطني للأحرار والإستقلال والأصالة والمعاصرة)، أن ما حدث أمس الأحد، بمناسبة انعقاد الجلسة الثانية لانتخاب رئيس وأعضاء مكتب مقاطعة المدينة، هو « مناف لإرادة ساكنة المقاطعة، التي صوتت بأغلبية ساحقة لأحزاب التحالف الثلاثي ».

ورفضت أحزاب التحالف الحكومي،  « الأساليب التي تم نهجها للسطو على مكتب مقاطعة طنجة المدينة »،  كاشفة « اعتزامها سلك المساطر القانونية اللازمة لإرجاع الأمور إلى نصابها ».

كما أوضحت الأحزاب الثلاثة، في بلاغ لها أن « التحالف الهجين الذي سطا على المكتب المسير للمقاطعة قد قام بممارسات مرفوضة ومنافية للمنهجية الديموقراطية، بدءا من استمالة بعض من أعضاء التحالف الثلاثي بطريقة غير مشروعة، مرورا بحجز عدد من الأعضاء وقطع كل أساليب التواصل معهم ».

واستغربت الأحزاب المذكورة، من « تنصل حزب الاتحاد الدستوري من التزاماته التي تعهد بها في تشكيل مكتب الجماعة والمقاطعة الأربعة »، داعية إلى « القيام بما تمليه أخلاقيات العمل السياسي، وترتيب الأثار اللازمة على عدم الوفاء بالتزامته ».

يشار إلى أن مقر مجلس جماعة طنجة، شهد أمس الأحد، انتخاب مجلس مقاطعة طنجة المدينة، وسط جو من المشاحنات و تشابك بالأيدي بين منتخبي التحالف الثلاثي وداعمي المرشح الثاني للرئاسة المنتمي لحزب الحركة الشعبية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي