نبيل عيوش لـ"اليوم24": "علي صوتك" فيلم مليء بالروح الإيجابية ويمنح إحساسا بوجود مستقبل للشباب المغربي

07 أكتوبر 2021 - 01:00

تحدث المخرج المغربي، نبيل عيوش، لـ”اليوم24″ عن تفاصيل استقراره على فكرة فيلمه الأخير “علي صوتك”، وانتظاراته من العرض الأول له في القاعات السينمائية الوطنية.

وصرح عيوش: “فكرة الفيلم تولدت في مركز نجوم سيدي مومن، راقبت أنشطة الهيب هوب، ولمست وجود مواهب مميزة وشباب”، مضيفا: “شباب عندهم ما يتقال”.

وتابع المخرج المغربي أنه طلب من الشاب أنس، وهو بطل فيلمه “علي صوتك” لقاء باقي الشباب، وتحدث معهم، ما مكنه من اكتشاف قصصهم، التي أدت به إلى الاستقرار على اتخاذهم موضوع فيلمه”.

وعن العرض الأول للفيلم في قاعات السينما المغربية، انطلاقا من تاريخ 3 نونبر، تمنى عيوش أن يقبل الجمهور بكثافة على مشاهدته “ليستمتع الشباب ويشاهد فيلما موسيقيا مليئا بـ”الروح الإيجابية، ويمنح إحساسا بوجود مستقبل جميل للشباب المغربي”.

ويحكي الفيلم عن تفاصيل لقاء أنس، مغني راب سابق، مع شباب المركز الثقافي في سيدي مومن، الذي قدم إليه من أجل تدريبهم على موسيقى الراب، والهيب هوب بهدف مساعدتهم على التعبير عن قضاياهم، وواقعهم المعيش من خلال الفن.

وقد شارك فيلم “علي صوتك” في مهرجان “كان” السينمائي هذا العام، وتوج بجائزة “السينما الإيجابية”، كما تم اختياره من قبل المركز السينمائي المغربي ليمثل المغرب في جوائز الأوسكار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.