نقابة "البيجيدي" في الفلاحة تهنئ الوزير الصديقي وتقرر خوض ثلاثة إضرابات متتالية

09 أكتوبر 2021 - 22:30

دعت نقابة الاتحاد الوطني للشغل المقربة من”البيجيدي”، الوزير الجديد للفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي، إلى فتح صفحة جديدة مع نقابة الجامعة المغربية للفلاحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد، “يطبعها الاحترام المتبادل وتعزيز الثقة والحوار البناء وتدشين مرحلة جديدة للتعاون”، مهنئة إياه بالثقة التي حظي بها من طرف الملك، قبل أن تقرر في المقابل أيضا أن تستقبل الوزير الصديقي بتصعيد نقابي جديد، ودعوتها شغيلة جميع مكاتبها الجهوية للاستثمار الفلاحي، إلى خوض ثلاثة إضرابات وطنية متتالية خلال أكتوبر الجاري، وذلك احتجاجا على ما وصفته بـ” تماطل وزارة الفلاحة من أجل حل ملفات عالقة، من قبيل إخراج  القانون الأساسي الخاص بالمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي الذي ظل مؤقتا لأكثر من أربعة عقود حتى تجاوزه الزمن”.

ودشنت نقابة “البيجيدي” للفلاحة، من خلال اجتماع تنسيقيتها الوطنية للمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي بالمغرب افتتاح موسمها النقابي بعقد اجتماع التأم من خلاله أعضاؤها، لتقييم المحطات الانتخابية وللتداول بخصوص برنامج عمل المرحلة القادمة، من هيكلة وتكوين وتواصل، وتحيين للملف المطلبي وتتبع أوضاع الشغيلة وطريقة تدبير مؤسسات الفلاحة وآفاقها المستقبلية، في ظل ما تعيشه من اختالالات وتراجعات توضح النقابة.

نقابة “البيجيدي” في الفلاحة، دعت أيضا جميع النقابات إلى إعادة إحياء التنسيق الخماسي قصد تشكيل جبهة موحدة، وتسطير برنامج نضالي مشترك داخل وزارة الفلاحة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المداح منذ 7 أشهر

وعلاه فين كنتو فهاد العقدين؟ ولا ديك الساعة منتو كترئسو الحكومة عاد بانو ليكوم ثاني اظرابات صبرو تايخدمو الناس وديك الساعة شوفو الاجابيات والسلبيات وكان من الاجدر تحققو المطالب ديالكوم فاش سيرتو الحكومة ولايتين متتاليتين؟