الكوكب المراكشي يكشف مستجداته تسييره في ندوة صحفية

13 أكتوبر 2021 - 20:46

عقد الكوكب المراكشي لكرة القدم، ندوة صحفية، مساء اليوم الأربعاء، في قاعة الندوات التابعة للملعب الكبير لمراكش، سلط فيها الضوء على مستجدات الفريق.

وعلاقة بالموضوع، قال محمد بوطهير، المشرف العام، إنهم قاموا بانتدابات في المستوى بالتعاقد مع لاعبين مجربين، مشيرا إلى ان التحضيرات كانت جيدة، والكل كان عازما على تحقيق الصعود إلى القسم الاحترافي الأول، قبل أن يصدموا بأن فارس النخيل ممنوع من تأهيل لاعبيه، جراء المنع من الانتدابات من طرف الفيفا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وأضاف بوطهير أن الظرفية، التي يعيشها الفريق لا يمكنه أن يقدم فيها أية مساعدة، ما جعله يطلب من الرئيس حنيش أن يعفيه من منصبه، وتركه لمدرب آخر قادر على إعطاء الإضافة، مشيرا إلى أن الكوكب فقد كل الآمال في العودة إلى القسم الاحترافي الأول بعد عدم اعتماده على اللاعبين المنضمين حديثا إلى الفريق، وموضحا أن الخيار الأمثل كان هو تعيين خالد الجنكاري مدربا كونه قريبا من لاعبي الأمل، ويعرفهم.

وفي السياق ذاته، قال خالد الجنكاري، مدرب الكوكب المراكشي، إن المرحلة، التي تولى فيها القيادة هي مرحلة صعبة للغاية، مشيرا إلى أنه تم الاعتماد على قربه من اللاعبين، من أجل تدبير المرحلة، موضحا أن العمل، الذي يقوم به اللاعبون جد ممتاز رغم النتائج السلبية، مؤكدا أن التأقلم كان بسرعة كون أن كل الطاقم يشتغل بشكل جماعي.

وقال محمد كمال المشيشي  أمين المال، إن المشكل الأساسي، الذي يعاني منه الكوكب هو مادي محض، وسوء تدبير مالي في فترات سابقة، والتي كانت سببا في النتائج الحالية، مشيرا إلى أنه بمجيئ المكتب المديري الحالي حاولوا إيجاد استقرار مالي لإخراج الكوكب من المشاكل، التي يعاني منها.

وأوضح المشيشي أن الكوكب سيكون له استقرار مادي في أفق خمس سنوات المقبلة، بفضل المجالس المنتخبة، والوعود المقدمة للفريق، موضحا أن مديونية الفريق في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تصل إلى 22 مليون درهم.

وأكد رضوان حنيش رئيس الكوكب المراكشي أن هناك اتفاقيات ستكون مع الجهة، والمجلس على مدى خمس سنوات، كما أن الفريق سيوقع مع مستشهرين بغية تدعيم الفريق، مشيرا إلى أن الكوكب سيخرج من الأزمة، التي يمر منها، وموضحا أنه خلال الانتقالات الشتوية سيتم تأهيل اللاعبين المتعاقد معهم، إن تم إيجاد توافق مع الجامعة فيما يخص المديونية التي تبلغ 22 مليون درهم.

وتابع حنيش أن جامعة الكرة تعطي أهمية للكوكب المراكشي، بغية الخروج من المشاكل، التي يعاني منها، وتقدم كل الدعم للفريق المراكشي، والكل يقدم التضحيات من أجل إعادة فارس النخيل لسكته الصحيحة.

كلمات دلالية

الكوكب المراكشي
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي