التوفيق يتعهد بتحسين وضعية القيمين الدينيين وفتح 65 مسجدا مغلقا وإعادة تأهيل 81 مسجدا

19 أكتوبر 2021 - 20:30

حمل مشروع قانون المالية، إقرارا من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمواصلة المجهودات المتعلقة بتحسين الوضع المادي للقيمين الدينيين، وتطوير الخدمات الاجتماعية المتوفرة لهم.

وتتعهد الوزارة من خلال مشروع قانون المالية الذي تتقدم به حكومة عزيز أخنوش برسم سنة 2022، بمواصلة إتمام بناء 17 مسجدا، ومواصلة البرنامج الوطني ” تأهيل المساجد الآيلة للسقوط”، من خلال تأهيل 65 مسجدا مغلقا واعدة بفتحها من جديد.

وتتمثل أهم المشاريع الدينية المبرمجة في السنة القادمة، حسب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في إعادة بناء 56 مسجدا، وإعادة تأهيل 81 مسجدا، والعمل على ترميم 14 مسجدا تاريخيا، وصيانة 70 مسجدا.

كما تلتزم وزارة الأوقاف أيضا، بمواصلة برنامج بناء 13 مركبا دينيا وثقافيا، والعمل على إتمام أشغال بناء 6 مركبات دينية وثقافية، كما تتعهد الوزارة ذاتها بإنجاز 4 مركبات إدارية وثقافية.
وإطلاق بناء مؤسسات جديدة للتعليم العتيق، وتجهيز مجموعة من المدارس.

كما تسعى وزارة التوفيق، على المستوى الإفريقي، إلى إتمام بناء مسجد محمد الخامس، ومرافقه بكوناكري، بغينيا، وبناء مسجد ومرافقه، بجامعة شنقيط بموريتانيا، وتهيئة مسجد السلام ومرافقه، بياموسوكرو بساحل العاج.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ALBERT المراكشي منذ شهر

قال الخبر: [ كما تسعى وزارة التوفيق، على المستوى الإفريقي، إلى إتمام بناء مسجد محمد الخامس، ومرافقه بكوناكري، بغينيا، وبناء مسجد ومرافقه، بجامعة شنقيط بموريتانيا، وتهيئة مسجد السلام ومرافقه، بياموسوكرو بساحل العاج.] ... المساجد في المغرب تبنى عن طريق المحسنين... وميزانية الأوقاف تصرف خارج الحدود المغربية؟؟؟ والله أحسنت فرنسا لما أصدرت قانونا يمنع التوفيق من الاسهام في أي مسجد فوق خريطتها

Alami منذ شهر

البشر قبل الحجر؛ أعيدوا الإعتبار للقيمين الدينيين، خاصة إمام المدرسة العتيقة الرحمة بكلميم

التالي