بعد إهمال المنتخبين.. أمهات ينظفن محيط مدرسة بجماعة أورير- فيديو

23 أكتوبر 2021 - 18:30

عمدت مجموعة من أمهات تلاميذ وتلميذات حسان بن ثابت بجماعة أورير شمال مدينة أكادير، على تنفيذ مبادرة تطوعية لتنظيف محيط المدرسة بعد عجز منتخبي المنطقة عن تنفيذ مطالبهن المتكررة كل موسم دراسي، بحسب قولهن.

وحسب سكينة العمري، وهي أم لتلميذ بالمدرسة المذكورة، فقد اتفقت هي ورفيقاتها على تنظيف محيط المؤسسة المذكورة، وذلك لضمان سلامة أبنائهن المتمدرسين من الأحجار والأزبال المتراكمة منذ أشهر أمام المؤسسة، حيث تم اقتناء حاويات لجمع النفايات البلاستيكية، وتنقية الفضاء المجاور لباب المؤسسة والساحة المقابلة لها، والتي غالبا ما يجتمع فيها العشرات من النسوة بشكل يومي لانتظار أبنائهن.

واتحدت الأمهات للمساعدة على تكثيف الجهود لتوعية أولياء الأمور وأبنائهم بضرورة المحافظة على نظافة محيط المؤسسة، وتعديل بعض السلوكيات التي تقوم بها النسوة أمام المؤسسة من تجمعات كثيفة وعدم إيلاء أهمية للجانب المتعلق بتجميع النفايات في حاويات النظافة، مما يؤثر سلبا على جمالية المؤسسة وعلى نفسية وسلامة المتمدرسين.

وشكلت المبادرة النسوية الاستثناء في المنطقة، في ظل التراخي الملحوظ لمصالح النظافة بجماعة أورير في الاهتمام بمحيط المؤسسات التربوية بالجماعة، بحسب أولياء أمور التلاميذ.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي