الرجاء يتعادل مع الفتح ويتصدر الترتيب مناصفة مع الوداد

26 أكتوبر 2021 - 22:37

صعد الرجاء الرياضي إلى صدارة البطولة الاحترافية مناصفة مع غريمه التقليدي الوداد الرياضي، عقب تعادله مع الفتح الرياضي بهدف لمثله، في المباراة، التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء لحساب الجولة السابعة من القسم الاحترافي الأول.

ودخل الرجاء الجولة الأولى عازما على مواصلة نتائجه الإيجابية بعد الوصول إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، إذ كان قريبا من افتتاح التهديف في أكثر من مناسبة، لولا التسرع في اللمسة الأخيرة، وكذا الوقوف الجيد للحارس المهدي بنعبيد، الذي أبعد كل الكرات التي اتجهت نحوه.

وحاول الفتح الرياضي فرض سيطرته على الرجاء، إلا أنه اصطدم بفريق دخل المباراة، وعينه على تحقيق النقاط الثلاث لاستعادة صدارته، إذ لم يكن الفتح بتلك الخطورة، التي يمكنها إزعاج دفاع النسور رفقة الحارس أنس الزنيتي، الذي كان مرتاحا في مرماه طيلة 45 دقيقة.

وتمكن الرجاء من افتتاح التهديف عند الدقيقة 15 عن طريق محسن متولي من علامة الجزاء، تقدم جعل الفتح يخرج من قوقعته الدفاعية بحثا عن التعديل، الذي بدى مستعصيا عليه، في ظل الافتقاد للنجاعة الهجومية، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم رفقاء الهبطي بهدف نظيف على أبناء بنهاشم.

وجاءت بداية الجولة الثانية مطابقة تماما لسابقتها، سيطرة رجاوية مقابل دفاع الفتح عن مرماه، مع بعض المناورات بين الفينة والأخرى، بغية إدراك التعادل، إذ كاد النسور أن يضيفوا الهدف الثاني من خلال المحاولات، التي أتيحت لهم في البداية، لولا قلة التركيز في اللمسة الأخيرة.

وكان الرجاء يبحث عن إضافة الهدف الثاني، بينما فاجأه الفتح الرياضي بالتعادل في الدقيقة 56 عن طريق اللاعب أناس باش، من تسديدة قوية، لم تترك أية فرصة للزنيتي للتصدي، لتتحول بعدها المباراة في اتجاه واحد صوب مرمى بنعبيد، بعدما كثف أبناء الشابي من هجماتهم بغية إضافة الهدف الثاني، الذي فشلوا في تحقيقه في ظل الوقوف الجيد لدفاع الفتح.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك دون التمكن من تغيير عداد النتيجة، رغم المحاولات السانحة للتهديف، التي أتيحت للفريقين، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الطرفين.

ويتصدر الرجاء الرياضي، حاليا، ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 16 مؤقتا، في انتظار إجراء مباراة الوداد الرياضي أمام الجيش الملكي في كلاسيكو الكرة المغربية، يوم الخميس المقبل، فيما رفع الفتح الرياضي رصيده إلى خمس نقاط في المركز 14.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي