MBC تتجه لإغلاق مكاتبها نهائياً في بيروت على خلفية تصريحات جورج قرداحي

28 أكتوبر 2021 - 07:00

قالت صحيفة عكاظ السعودية، الأربعاء 27 أكتوبر 2021، إن إدارة مجموعة mbc الفضائية قد قررت إغلاق جميع مكاتبها في لبنان بشكل نهائي وانتقالها بكامل معداتها إلى الرياض، وذلك على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

كانت تصريحات للوزير جورج قرداحي يقول فيها إن جماعة الحوثي اليمنية الموالية لإيران تدافع عن نفسها، واصفاً الحرب اليمنية بأنها “عبثية”، قد أثارت غضباً كبيراً أدى الى استدعاء سفراء بيروت في أربع دول خليجية.

صحيفة عكاظ السعودية نقلت عن رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، استنكاره لكلام قرداحي، معتبراً أنها “اتهامات مغرضة” بحق السعودية والإمارات.

أضاف كذلك للصحيفة أن “المواقف الصادرة عن قرداحي مستغربة جداً وغير مقبولة بتاتاً، وهي لا تعبر إلا عن الآراء السياسية المنحازة والمنحرفة لمُطلقيها، والمجحفة بحق ثوابتنا وتضحياتنا ومواجهتنا شبه اليومية للاعتداءات الإرهابية على أهلنا وأراضينا في المملكة، والعابرة للحدود والقيود، في لبنان واليمن والعراق وغيرها من الدول العربية التي تخضع لمنطق الإرهاب وسطوة السلاح”.

كان قرداحي قال في تصريحات مسجلة لبرنامج “برلمان شعب” الذي يبث على قناة “الجزيرة” عبر اليوتيوب في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: “شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟ في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف”.

واعتبر الوزير اللبناني أن “الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي”، ليوجه له أحد الحضور سؤالاً: “هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟”، ليرد: “أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات، ولكن لأن هناك اعتداء مستمر منذ 8 سنوات، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الدكتور عبدالرزاق منذ شهر

جورج هذا صنعه الاعلام السعودي نفسه mbc في برامج العبث التي كان ينشطها له. ... الآن توقف ما يحصل عليه من البترودولار فأراد قرص أذن mbc حتى ترجع اليه مئات الملايين التي كانت تدفعها له في برامجه التافهة

التالي