البرلماني التجمعي بنسليمان مدافعا عن ضرائب السجائر: "لي مبلي خاصو يخلص على البلية ديالو"

28 أكتوبر 2021 - 13:00

قال يونس بنسليمان إن الرفع من الضرائب على السجائر “طبيعي وعادي جدا، ولا يقبل المزايدة”، على اعتبار أن من كان “مبلي خاصو يخلص على البلية”. واعتبر يونس بنسليمان البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أن الضرائب في حد ذاتها ليست مشكلة، ولا يمكن أن نعطي الأمر أكثر من حجمه، مبرزا أن الضرائب في مجال الكهرباء “مسألة صارت عادية”، لأن من أراد الجودة في التجهيزات عليه أن يتحمل ضرائبها.

وواصل بنسليمان دفاعه عما جاء في قانون المالية من ضرائب في عدة مجالات، مشيرا إلى أن ضعف الجودة في الثلاجات مثلا يكون له انعكاس في استهلاك الكهرباء، وبالتالي شراء منتوج مكلف يعوض في ضعف الاستهلاك للطاقة، قبل أن يضيف قائلا إن “المشكل ليس في التضريب، بقدر ما أن المشكل في المداخيل وتحقيق التنمية التي تعود بالنفع على كل الشرائح الاجتماعية”.

وفيما يخص العجز المالي الوارد في قانون المالية، قال البرلماني المذكور خلال كلمته باسم التجمع خلال مناقشة قانون المالية صباح اليوم الخميس، إن “هذا الأمر ليس إشكالا، لأن هذه الميزانية افتراضية، لم تحصل مداخيل ولم تصرف أموال، غير أن نسبة العجز لا يجب أن تخيفنا، يضيف المتحدث، لأننا أمام حكومة نثق فيها”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.