كولومبيا تعطي تعليمات لسفيرها في المغرب لتعميم الخدمات القنصلية على الصحراء

28 أكتوبر 2021 - 15:10

في اعتراف عملي بالسيادة المغربية على الأقاليم الجنوبية، أعطت الحكومة الكولومبية، تعليمات صارمة لسفارتها في المغرب، لتعميم خدماتها القنصلية لتشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي السياق ذاته، قالت نائبة رئيس الوزراء الكولومبي ووزيرة الخارجية، مارتا لوسيا راميرز، اليوم الخميس، في ندوة في الرباط، إن محادثاتها مع نظيرها المغربي ناصر بوريطة، شملت الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب، مشددة على دعمها لكل القرارات التي صدرت عن مجلس الأمن بخصوص هذا النزاع.

وعبرت راميرز عن  دعم بلادها لتعيين المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء المغربية، مضيفة أن بلادها عينت سفيرا جديدا في الرباط، أعطيت له تعليمات صارمة لتوسيع الخدمات القنصلية للسفارة على كل التراب المغربي بما فيه الصحراء.

من جانبه، عبر بوريطة عن شكره لكولومبيا على موقفها الداعم للمغرب في قضية الصحراء، بدعم مبادرة الحكم الذاتي، لإيجاد حل سياسي واقعي عملي قائم على التوافق، وقال “أخبرتني الوزيرة أن مجيء السفير المقبل قريب، وأعطيت له تعليمات لمد العمل القنصلي للسفارة على كل التراب المغربي”.

وخلال هذا اللقاء، أعلن الجانبان عن عزمهما تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بتعزيز التعاون الاقتصادي، خصوصا أن كولومبيا تضع عينها على التجربة المغربية في مجال الفلاحة والطاقة المتجددة، وتسعى للاستفادة منها لتحسين الأداء الفلاحي والطاقي للبلاد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي