دوري الأبطال... ليفربول والأياكس يلتحقان بركب المتأهلين للدور الموالي والريال يقترب من التأهل

03 نوفمبر 2021 - 22:59

اقترب ريال مدريد الإسباني من التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوربا، بعد فوزه على شاختار الأوكراني بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وافتتح كريم بنزيما الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 14، مسجلا بذلك الهدف 1000 للنادي الملكي في دوري الأبطال، قبل أن يعدل شاختار النتيجة بفصل اللاعب دوس سانتوس عند الدقيقة 39، ليعود بنزيما ويهدي فريقه الهدف الثاني في المباراة في الشوط الثاني، و1001 في دوري الأبطال.

ويتصدر ريال مدريد حاليا مجموعته بتسع نقاط، بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه إنتر ميلان الإيطالي المتواجد في الوصافة بسبع نقاط، فيما يحتل شيريف الملدوفي الرتبة الثالثة بست نقاط، بينما يقبع شاختار في ذيل الترتيب بنقطة واحدة فقط.

والتحق ليفربول الإنجليزي بركب المتأهلين للدور الموالي، عقب انتصاره على أتليتكو مدريد الإسباني بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء على أرضية ملعب الأنفليد، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوربا.

وسجل دييغو غوتا الهدف الأول للريدز في الدقيقة 13، فيما تكفل ساديو ماني بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 21، واضعا بذلك فريقه في ثمن النهائي، بعد تحقيقه العلامة الكاملة من أربع مواجهات بما مجموعه 12 نقطة.

وتأهل أياكس أمستردام الهولندي إلى ثمن النهائي، بعد فوزه على بروسيا دورتموند الألماني بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب سيغنال ايدونا بارك، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوربا.

وكان دورتموند السباق للتهديف عند طريق اللاعب ماركو رويس من علامة الجزاء في الدقيقة 37، قبل أن يعدل تاديتش النتيجة للأياكس عند الدقيقة 72، فيما تكفل هيلير بإضافة الثاني للأمستردام قبل نهاية المباراة بأربع دقائق وكلاسين بتسجيل الثالث في الدقيقة التسعين، رافعا رصيد فريقه إلى 12 نقاط في صدارة المجموعة، بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه بروسيا المتواجد في الوصافة بست نقاط.

وفيما يلي نتائج مباريات الأربعاء:

ميلان – إيطاليا 1 : 1 بورتو – البرتغال

ريال مدريد – إسبانيا 2 : 1 شاختار دونيتسك – أوكرانيا

ليفربول – إنجلترا 2 : 0أتلتيكو مدريد – إسبانيا

مانشستر سيتي – إنجلترا 4 : 1 كلوب بروج – بلجيكا

بوروسيا دورتموند – ألمانيا 1 : 3 أياكس أمستردام – هولندا

سبورتينج لشبونة – البرتغال 4 : 0 بشكتاش – تركيا

لايبزيج – ألمانيا 2 : 2 باريس سان جيرمان – فرنسا

شيريف تيراسبول – مولدوفا 1 : 3 انتر ميلان – إيطاليا

كلمات دلالية

دوري أبطال أوربا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.