البطولة الاحترافية... التعادل الإيجابي يحسم مباراة الدفاع الجديدي ونهضة بركان 

07 نوفمبر 2021 - 22:22

حسم التعادل الإيجابي هدف لمثله مباراة الدفاع الحسني الجديدي ونهضة بركان، التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، لحساب الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى متوسطة الأداء بين الفريقين، مع أفضلية طفيفة للدفاع الجديدي، الذي حاول الوصول إلى مرمى الفريق البرتقالي من خلال الفرص التي أتيحت له، دون تمكنه من ذلك بسبب تسرع مهاجميه في إنهاء الهجمة.

وفي الوقت الذي كان الدفاع الجديدي يبحث عن الهدف الأول، قام الحكم عادل زوراق بطرد اللاعب حامد اسماعيل ساوادوكو بعد تدخله العنيف على العربي الناجي، مما جعل الاستحواذ والسيطرة يتحولان لنهضة بركان، الذي بحث جاهدا عن تسجيل هدف السبق واستغلال النقص العددي للفريق الدكالي، إلا أن فرصه لم تكلل بالنجاح، في ظل الوقوف الجيد للحارس بارحو الذي كان صدا منيعا لكل المحاولات البركانية.

وتمكن الدفاع الحسني الجديدي من مباغثة نهضة بركان، وافتتاح التهديف في الدقيقة 31 بقدم اللاعب زكرياء حذراف، تقدم بعثر أوراق المدرب ايبينغي رفقة لاعبيه، الذين كثفوا من هجماتهم بغية إدراك التعادل، إلا أنهم اصطدموا بدفاع جديدي متراص حال دون الوصول إلى شباك بارحو، فيما كاد أبناء بنشيخة أن يضيفوا الهدف الثاني من نيران صديقة، في حين لك تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم رفقاء شعيب المفتول بهدف نظيف على الفريق البرتقالي.

ودخل نهضة بركان الجولة الثانية عازما على تعديل النتيجة منذ البداية، وهو الأمر الذي تمكن منه في الدقيقة 54 بقدم اللاعب حمزة الموساوي، من تسديدة قوية لم تترك أية فرصة للحارس بارحو للتصدي، فيما كاد الفحلي أن يضيف الهدف الثاني للفريق البرتقالي عند الدقيقة 65، لو ركز قليلا في تسديدته التي ذهبت فوق المرمى.

وظل نهضة بركان يحاول زيارة شباك بارحو للمرة الثانية من خلال المحاولات التي أتيحت له دون إفلاحه في ذلك، حيث تفنن لاعبوه في تضييع الفرص السانحة للتهديف، فيما كان الدفاع الحسني الجديدي يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، دون تمكنه من التغيير في عداد النتيجة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الطرفين هدف لمثله.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة، حيث رفع نهضة بركان رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس، فيما رفع الدفاع الحسني الجديدي الرصيد إلى 15 نقطة في الرتبة السادسة.

وفيما يلي ترتيب البطولة الاحترافية بعد إجراء مباريات الجولة العاشرة:

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.