الغنوشي: مستعد للاستقالة لإنقاذ تونس

10 نوفمبر 2021 - 03:00

أبدى رئيس البرلمان التونسي المُجمَّد، راشد الغنوشي، استعداده للاستقالة من منصبه إن كان فيها حل للأزمة، التي تعيشها البلاد، ودعا رئيس البلاد قيس سعيّد إلى العودة إلى العمل بالدستور.

وقال الغنوشي، رئيس حركة “النهضة” في مقابلة أجراها مع صحيفة “الصباح” التونسية اليومية (غير حكومية): “إن كان الحل في استقالتي، فإنّي لن أتأخّر في الإعلان عنها وسأنسحب من رئاسة المجلس”.

واستدرك: “لكن لماذا يريدون من رئيس البرلمان التراجع دون المواقع السيادية الأخرى؟ فأبسط وعي ديمقراطي يقوم على رفض هذا النموذج الإجرائي الذي ينتمي إلى عالم الاستبداد”، في إشارة إلى قرارات الرئيس قيس سعيد الاستثنائية.

كما أضاف الغنوشي: “نحن أمام خيارين، إمّا أن يتراجع الرئيس (سعيد) عن استثناءاته (قراراته) أو تستمر الأزمة وتحسمها موازين القوة، أي الانتخابات المبكرة”، وأعرب عن “قناعته بأن الشعب التونسي لن يتراجع عن مكاسبه الديمقراطية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لحمد فرسان منذ 9 أشهر

وهل يعتقد هذا الفاشل انه قام بإنجازات عظيمة لتونس لاشيء يذكر حتى الساعة وانتزاع تعويضات سمينة مقابل تدني الأوضاع وتراجع الاقتصاد ... إن كان اعتقادك يا غنوشي انك ورقة رابحة للبلاد والعباد فلا احد يطلب منك الاستقالة فأنت عالة على تونس في جميع الأحوال