تفاصيل إضافية لتهديد مسؤول في "البيجيدي" بشيشاوة ثم إحراق سيارته.. الضحية يروي قصته

14 نوفمبر 2021 - 20:00

كشف لحسن شبهون، المسؤول المحلي  بحزب العدالة والتنمية في شيشاوة، أنه سبق أن تعرض لتهديدات عبر الهاتف خلال الانتخابات الماضية، قبل أن يقدم مجهولون، صباح أمس السبت، على إحراق سيارته، باستعمال البنزين.

وأوضح شبهون، في تصريح لـ”اليوم 24″، أنه خلال الانتخابات الماضية تلقي تهديدات بالاعتداء عليه من طرف مجهولين، مطالبين إياه بالتراجع عن دعم مرشحي حزب العدالة والتنمية، غير أنه رفض دعم “مرشحين كبار”، والقيام بـ”غدر إخواني في الحزب”.

وكشف شبهون عن احتراق رؤوس أغنام، ونفوق عدد كبير من الدجاج، إضافة إلى احتراق محاصيل زراعية كبيرة، مشيرا إلى أن منزله، ومحلات في ملكية عمه أصيبت بأضرار بليغة، جراء انتشار ألسنة النيران.

وباشرت مصالح الدرك الملكي، والسلطات المحلية تحقيقاتها لمعرفة ملابسات، وظروف الحادث، بينما تبرأت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” من علاقة أعضاء حزب مشارك في الحكومة بالحادث.

واندلعت النيران في سيارة المسؤول في حزب العدالة والتنمية، بينما كانت مركونة في دوار النفوكت في جماعة تمزكدوين بشيشاوة، إذ استعملت قنينات البنزين، من أجل إضرام النار فيها.

وباشر قائد سرية الدرك الملكي، وعناصر تابعة للفرقة العلمية والتقنية، بناء على تعليمات صادرة عن الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش بحكم الاختصاص، على التحقيق في مسرح الحادث، ومحاولة جمع بعض الأدلة الجنائية، التي من شأنها أن تقود إلى معرفة الفاعلين.

كما سينصب التحقيق على مجموعات “فايسبوكية”، وأخرى توجد في تطبيق “واتساب”، أحدثت في الآونة الأخيرة، تطلق تهديدات بالتصفية الجسدية، والاعتداء على ممتلكات كل مختلف مع توجه سياسي في المنطقة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.