استقالة رئيسة جماعة بشيشاوة.. ومصادر "اليوم 24" تكشف تفاصيل مثيرة بشأنها

18 نوفمبر 2021 - 23:30

قدمت جميلة الوصيف، رئيسة جماعة السعيدات استقالتها من منصب رئاسة الجماعة، بعد مرور قرابة شهرين ونصف عن الانتخابات الجماعية لثامن شتنبر من السنة الجارية.

واستنادا إلى ما جاء في وثيقة الاستقالة، التي وجهتها إلى بوشعيب الكراب عامل إقليم شيشاوة، ويتوفر موقع “اليوم 24” على نسخة منها، فإن رئيسة جماعة السعيدات المنتمية لحزب الحركة الشعبية، بررت استقالتها بظروف وإكراهات عائلية صرفة لم تكشف عن تفاصيلها، بينما ذهبت مصادر مطلعة إلى أن الرئيسة التي تعتبر الأصغر سنا داخل المجلس القروي، تقدمت للترشح للرئاسة بناء على تعليمات قيادة الحزب، على أساس إمكانية الاستقالة بعد مرور شهور قليلة، وهو ما تم الآن.

هذا، ومن المنتظر أن يتولى خالد العمارة، النائب الأول لرئيسة الجماعة، الرئاسة خلال عملية الانتخاب المقبلة، خصوصا وأنه يقوم الآن بتصريف أعمال الجماعة، إلى حين بت السلطات الإقليمية في استقالة الرئيسة، وتحديد موعد لانتخاب رئيس جديد.

وأوضحت مصادر “اليوم 24” أن اختيار الرئيسة هذا التوقيت لتقديم استقالة يعود إلى النقص الحاصل في صفوف حزب الأصالة والمعاصرة، المنافس الأول لحزب الحركة الشعبية، وذلك بعد اعتقال مستشار في حزب الأصالة والمعاصرة في قضية تتعلق بالضرب والجرح والحكم عليه بالحبس النافذ لمدة شهر.

وسيسعى خالد العمارة إلى الظفر برئاسة الجماعة خلفا لوالده محمد العمارة، الذي تولى رئاسة الجماعة خلال الولاية السابقة، قبل أن يترشح هذه السنة لغرفة الفلاحة ويحصل على عضويتها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.