بن موسى: 47 ألف مترشح لمباراة التعليم في 4 أيام.. و43 بالمائة منهم حاملون لميزة في الباكالوريا

24 نوفمبر 2021 - 22:30

أكد شكيب بن موسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء، أن الشروط الجديدة، التي فرضت على الراغبين في ولوج مهنة التدريس غايتها رفع الجودة، واستقطاب الكفاءات، وزيادة الجاذبية للقطاع.

وأشار بنموسى، خلال مشاركته في لقاء خاص في القناة الثانية، إلى أن هذه الشروط آتت أكلها، حيث كشف أن 47 ألف مرشح تسجلو حتى الآن، وفي ظرف 4 أيام فقط لاجتياز المباراة، مسجلا أن من بين هؤلاء 43 في المائة حاصلون على ميزة في الباكالوريا.

واعتبر بنموسى أن الشروط الجديدة بتسقيف سن المترشحين في 30 سنة، وفرض الانتقاء الأولي ستمكن من رفع مستوى الأساتذة المستقبليين.

ودافع بن موسى عن الشروط الجديدة، التي أثارت جدلا واسعا، وتسببت في خروج عشرات المظاهرات، والوقفات الاحتجاجية في مختلف مدن المملكة، حيث أكد الوزير أن الهدف منها رفع جودة التدريس.

وسجل الوزير أن كل الدراسات، سواء كانت وطنية، أم دولية بينت أن التحصيل لدى التلاميذ فيما يخص الكفايات الأساسية ليست في المستوى المطلوب، مشيرا إلى أن 30 في المائة فقط ممن هم في سن 15 سنة متمكنون من إتقان القراءة، والكتابة، والحساب كما هو مطلوب في هذا السن.

 

 

 

العلاقة بالنقابات

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كريموفيتش منذ أسبوع

لا بديل المغاربة غير التعليم. ومن لم يجد الكفاءة في 300 الف مترشح ويبحث عنها في 47 ااف

خديجة منذ أسبوع

لم يجب عن سؤال المديع عن اقصاء فئة مهمة من الشباب الموجزين قال نحن لم نقصهم نحن ساعدناهم في ماذا ساعدتنا انت ساعدت من هو مقبل على الباكالوريا في تحديد وجهته اما نحن الشباب فقد فاجئتنا بالقرار بعد تعب السنين وانتظار هذه اللحظة اغلقت في وجهنا الباب من يعوضنا عن تعب السنين مانفع ما درسناه مانفع الكلية لماذا كنا نتعب و نسهر الليالي لماذا لم تمهد لهذا الاقصاء المجحف قبل بخمس سنوات او اكثر لكنا اختصرنا علينا المسافات و الليالي والتعب ماذا ستقول لربك يوم يسألك عن كل هذه الفئة التي ظلمتها وحرمتها من حقها في العمل

التالي