الاتحاد الإفريقي يؤيد بالإجماع تنظيم كأس العالم كل عامين وفكرة تنظيم دوري "السوبر"

26 نوفمبر 2021 - 15:10

أيد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرار الاتحاد الدولي للعبة بإقامة كأس العالم كل سنتين “رجال وسيدات، كما أعطى الضوء الأخضر للسوبر الإفريقي، إلى جانب تأكيده على إقامة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، خلال جمعيته العمومية غير العادية التي أقيمت صباح اليوم في القاهرة.

وصوت الحاضرون في الجمعية العمومية غير العادية للكاف بالإجماع، على تأييد قرار المؤتمر العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، للقيام بدراسة تخص تنظيم كأس العالم كل سنتين “رجال وسيدات”.

وأصبح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أول اتحاد قاري يؤيد رسميا مشروع تنظيم كأس العالم كل عامين، علما أن المشروع يلقى انتقادات كثيرة من عدة اتحادات.

وأكد موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الجمعة، خلال الجمعية العمومية غير العادية، التي أقيمت في القاهرة أن كأس الأمم الإفريقية ستقام في الكاميرون كما كان مخططا لها مسبقا، قاطعا بذلك كل التوقعات التي أشارت إلى نقل البطولة إلى مكان آخر، بعد المراسلة الأخيرة للكتابة العامة للكونفدرالية، التي عبرت عن قلقها من مدى استعداد الكاميرون لاحتضان العرس الإفريقي.

وقال موتسيبي، “أقدر الالتزام والشغف الذي رأيته في زياراتي للكاميرون، الأمور هناك جاهزة بنسبة %95، لكننا نود أن نظهر لإفريقيا وللعالم كرم الضيافة الذي يميز البلاد وشغف شعب الكاميرون بالكرة”.

وأضاف موتسيبي “واثق من أنه ستكون دورة كأس أمم إفريقيا رائعة في الكاميرون، وأشكر وزير الرياضة الكاميروني على صبره والتزامه”.

وفي السياق ذاته، صوت أعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإجماع على دعم لجنة البحث لاستحداث دوري “السوبر الإفريقي”، والتي يرأسها الموريتاني أحمد يحيى.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي