سعيد باي: فيلم "زنقة كونطاكت" حصد جوائز خارج المغرب.. أدعو الجمهور لاكتشافه

01 ديسمبر 2021 - 07:00

عبر الممثل المغربي، سعيد باي، عن رغبته في أن يكتشف الجمهور المغربي فيلم “زنقة كونطاكت”، مفضلا عدم الإفصاح عن تفاصيله، ومسلطا الضوء أكثر على اختيار مخرجه لمجموعة من الأسماء المتمكنة.

وصرح سعيد باي في حديثه على هامش العرض ما قبل الأول لفيلم زنقة كونطاكت، الذي أشرف على إخراجه إسماعيل العراقي، أن هذا العمل يعرض للجمهور المغربي بعد أزيد من سنة من انطلاق مشاركته في مهرجانات خارج أرض الوطن، وحصده لجوائز مهمة.

وقام بتشخيص أدوار هذا الفيلم، كل من خنساء باطمة، وأحمد حمود، وسعيد باي، ومراد الزاوي، وفاطمة عاطف، وعبد الرحمان أوبيهام، وأخرجه إسماعيل العراقي.

وحقق الفيلم جوائز في مهرجانات أحنبية، أبرزها جائزة أفضل فيلم في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في مصر، وجائزة أفضل ممثلة لخنساء باطما في نفس المهرجان، إلى جانب حصولها على جائزة أفضل ممثلة عن نفس الدور في فقرة آفاق للدورة 77 من مهرجان البندقية بإيطاليا.

وأشاد باي بصديقه الفنان رفيق بوبكر، الذي يشارك في الفيلم، وأشرف على إخراج تجربة سينمائية أخرى، منحه فيها دور البطولة، وهي فيلم “Insomnie”، الذي حقق بفضله باي جائزة أحسن تشخيص ذكوري ضمن فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفيلم عن الفن في أكادير.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي