في أولى مبارياته في كأس العرب.. المنتخب المغربي ينتصر على فلسطين برباعية نظيفة

01 ديسمبر 2021 - 19:00

تمكن المنتخب الوطني المغربي الرديف لكرة القدم، من الانتصار على نظيره الفلسطيني برباعية نظيفة، في المباراة، التي جرت أطوارها، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب الجنوب، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس العرب “فيفا” قطر 2021.

وبدأ أسود الأطلس المباراة في جولتها الأولى بضغط عال على الدفاع الفلسطيني، بغية تسجيل هدف السبق، ومن ثمة تسيير المباراة بالطريقة، التي يريدونها، فيما كان منتخب فلسطين مرغما على الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي لم تعط أكلها.

وواصل أبناء عموتة بحثهم عن الهدف الأول من خلال الفرص، التي أتيحت لهم، إلا أن التسرع، وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، والتسديد حال دون الوصول إليه، فيما بدا الأمر مستعصيا على منتخب فلسطين، الذي وجد صعوبة في الوصول إلى منطقة المغرب، وشباك الزيتي، الذي كان مرتاحا في مرماه.

واستمرت الأمور على ماهي عليه، ضغط مغربي بغية تسجيل الهدف الأول، ودفاع فلسطيني عن مرماه، إلى أن أتت الدقيقة 31 معلنة عن التغيير في عداد النتيجة، بعدما تمكن محمد الناهيري من افتتاح التسجيل للأسود من تسديدة قوية، لم تترك أية فرصة للحارس، عمر قدورة، للتصدي، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم المغرب بهدف نظيف.

وسار الشوط الثاني كسابقه، ضغط مغربي منذ البداية مقابل دفاع فلسطيني، ما جعل أبناء عموتة يضيفون الهدف الثاني عند الدقيقة 57 برأسية عبد الإله الحافيظي، ليجد رفقاء حامد ياسر أنفسهم مطالبين بتقليص الفارق، بعدما كانوا يبحثون عن التعادل.

واستمر المغرب في ضغطه، ما خول له الوصول إلى شباك قدورة للمرة الثالثة في الدقيقة 64 بقدم اللاعب عبد الإله الحافيظي، فيما تكفل وليد أزارو بإضافة الهدف الرابع، بعد خمس دقائق من هدف الحافيظي، إلا أن الحكم مات كونجير ألغاه بداعي وجود التسلل، بعد العودة إلى الفار، ليواصل بعدها المنتخب الوطني الرديف سيطرته على مجريات المباراة، بحثا عن تسجيل أهداف أخرى.

وفشل المنتخب الفلسطيني في الوصول إلى شباك الزيتي، الذي ظل مرتاحا في مرماه، فيما واصل المغرب الضغط العالي، الذي دخل به المباراة منذ صافرة البداية، مضيفا بذلك الهدف الرابع في الدقيقة 86 بقدم اللاعب بدر بانون من علامة الجزاء، لتنتهي المباراة بفوز أسود الأطلس برباعية نظيفة.

ويتصدر المنتخب الوطني الرديف مجموعته، حاليا، بثلاث نقاط مؤقتا، فيما يتذيل منتخب فلسطين الترتيب بدون نقاط بشكل مؤقت، في انتظار نتيجة مباراة السعودية، والأردن، التي ستجرى، اليوم، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب المدينة التعليمية.

ويلاقي المنتخب الوطني المغربي الرديف نظيره الأردني في المباراة الثانية عن دور المجموعات، يوم السبت المقبل، بداية من الساعة 11:00 صباحا، فيما يقابل منتخب فلسطين المنتخب السعودي في الساعة الثامنة مساء في اليوم نفسه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي