شركة طيران منخفض الكلفة تقرر تعليق رحلاتها إلى المغرب بسبب "نقص تواصل الحكومة"

01 ديسمبر 2021 - 22:30

أعلنت شركة “Ryanair” للطيران منخفض التكلفة، اليوم الأربعاء، عن قرار جديد يخص رحلاتها نحو المغرب.

وقالت الشركة إنها قررت إلغاء جميع رحلاتها نحو المغرب، المبرمجة إلى غاية فاتح فبراير المقبل، بسبب ما وصفته بنقص التواصل من جانب الحكومة المغربية.

وكان المغرب قد قرر، قبل ثلاثة أيام توقيف حركة الطيران الجوي، في كل الاتجاهات، بسبب المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد.

وحسب بيان، نشرته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فقد “قررت السلطات المغربية تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية لمدة أسبوعين، ابتداءَ من الاثنين 29 نونبر، في الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة”، على أن يتم إجراء تقييم للوضع بشكل منتظم من أجل اتخاذ التدابير اللازمة، إذا لزم الأمر.

وعللت الوزارة قرارها “بسبب الانتشار السريع للمتغير الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، خصوصا في أوروبا، وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب، التي حققها المغرب في مجال تدبير الوباء، وحماية صحة المواطنين”.

وعقب هذا القرار، قرر المغرب، كذلك، توقيف العمل في معبر الكركرات، الرابط بينه وموريتانيا، واقتصار الحركة فيه على نقل البضائع، كما توقفت حركة الملاحة البحرية الخاصة بالمسافرين.

وإلى حدود اليوم، لم يسجل المغرب أية إصابة بالمتحور الجديد، فيما أعلنت دول عربية، وأوروبية، قريبة، تسجيلها لأولى الاصابات من هذا النوع، وأغلبها تعود إلى مواطنين قدموا من جنوب إفريقيا، أو دول محاذية لها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي