عموتة يعول على جاهزية لاعبيه قبل مباراة الأردن

02 ديسمبر 2021 - 14:20

أكد الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي الرديف، في الندوة الصحافية، التي عقبت مباراة المغرب وفلسطين، أنه ستجرى دراسة للمنتخب الأردني، بغية معرفة التشكيل، الذي سيدخل به المباراة، حيث سيتم الاعتماد على الجاهزية في اختيار التشيكلة المناسبة.

وتابع عموتة أنه سيتم إعطاء الفرصة لمجموعة من اللاعبين في المباراة الثانية، خصوصا أن الاستعدادات لم تبدأ مع جميع اللاعبين، إذ إن غالبيتهم التحقت بالنخبة الوطنية قبل 3 أيام فقط، وبالتالي، فالاعتماد على هذا اللاعب أو ذاك، في المباراة المقبلة، يعتمد على مدى جاهزيتهم، ودخولهم في أجواء المنافسة.

وبخصوص مباراة، أمس الأربعاء، أمام فلسطين، قال عموتة إنه لم يكن يتوقع أن يكون سيناريو اللقاء بذاك الشكل، لأنه كان يظن أنه سيكون صعبا كون أن المنتخب الفلسطيني يعتمد على الاندفاع البدني والحضور في الالتحامات.

وتابع عموتة، في تصريحه، أن الفوز في الالتحامات، وعدم الاحتكاك كثيرا بلاعبي المنتخب الفلسطيني، هو ما جعل المنتخب المغربي يتحكم في مجريات المباراة، ويحقق الانتصار بنتيجة عريضة، مضيفا أنه عاد جدا أن يتأخر الهدف كون أنه كان هناك خصم منظم دفاعيا، ومؤكدا في الوقت ذاته أن إصرار اللاعبين، واستماتتهم، وتبادل الأدوار فيما بينهم، هو ما جعل النخبة الوطنية تصل إلى المرمى في الشوط الأول.

وواصل تصريحه بالإشارة إلى أن الفوز على فلسطين ماهو إلا خطوة أولى في المسابقة، مشيرا إلى أن اللاعبين كسبوا الثقة من خلال هذه المباراة، لكن سيبقى الطموح هو الذهاب إلى أبعد نقطة.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي الرديف نظيره الأردني، يوم السبت المقبل، بداية من الساعة 11:00 صباحا، على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العرب فيفا قطر 2021.

وجدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي الرديف يتصدر مجموعته بثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن نظيره الأردني الموجود في الصف الثاني، فيما يحتل المنتخب السعودي الرتبة الثالثة، والفلسطيني الرابعة بدون نقاط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي