الوزير بنسعيد يستغرب إغلاق دور الشباب في السادسة مساء: "الشباب يبقى في الشارع حتى 11 ليلا"

06 ديسمبر 2021 - 18:00

قال وزير الشباب والثقافة والاتصال، محمد المهدي بنسعيد اليوم الاثنين خلال جلسة مجلس النواب، إن الوزارة ستعمل على فتح جميع دور الشباب بالمغرب وتوفير إمكانيات مهمة لتطوير أدائها.

وأوضح الوزير بنسعيد جوابا على سؤال إحدى النائبات أن المغرب يتوفر على 648 دار للشباب 367 منها بالوسط الحضري،كنبنيو لحيوط وخاص نسألوا نفوسنا لاش كيصلاحو دور الشباب، مشيرا إلى أن أزيد من 100 دار للشباب مقفلة اليوم ولا يستفيد منها الشباب والشابات.

وتساءل الوزير في جلسة مجلس النواب، لماذا دور الشباب تغلق مع السادسة مساء، في حين شبابناكيبقا فالشارع إلى حدود 23:00 ليلًاوأبرز بنسعيد أنه في هذا الإطار ستعمل الوزارة على وضع استراتيجية لفتح دور الشباب في إطار شراكات مع الجمعيات والمجالس والعمل على توفير الخدمات التكميلية .

وأشار الوزير إلى أن دور الشباب بالمغرب ستصبح مكانا للتكوين، بالإضافة إلى تعليم اللغاتالفرنسية والإنجليزيةللشباب والشابات .

وأعلن وزير الشباب والثقافة والاتصال، محمد المهدي بنسعيد أن الوزارة تعمل على إعادة فتح جميع دور الشباب بالمغرب في حدود دجنبر 2022 كشرط أساسي وتوفير إمكانية هامة لدور الشباب لتجيب على سؤال التشغيل الذي هو مطلب للشباب المغربي .   

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي