بنعبد الله يكشف تفاصيل لقائه بأخنوش خلال تشكيل الحكومة... "أخبرته بأني لا أعول على الانضمام إلى تحالفه"

08 ديسمبر 2021 - 15:30

كشف نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في خطاب ألقاه مؤخرا، على جمع من منتخبي حزبه بجهة سوس، معقل التجمع الوطني للأحرار، عن بعض تفاصيل الاجتماع الذي دار بينه وبين رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، خلال فترة تكليفه بتشكيل حكومته.

وقال بنعبد الله إنه بادر بالقول في الاجتماع، قبل أن يبدأ أخنوش حديثه، “إن التقدم والاشتراكية لم يكن يوما يفكر في الالتحاق بالأغلبية، وحتى الأحزاب المشكلة لها، لم تفكر قط في أن تعرض علينا الانضمام ضمن صفها”، وأضاف بدارجة مغربية: “قلت له (لا حنا معولين نكونو معاكوم فالحكومة، ولا نتوما معولين باش نكونو معاكوم)”.

مستدركا بأن طريقة حديثه تلك كانت جراء “المنهجية التي تم من خلالها الإعلان عن التحالف الثلاثي” الذي يضم أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال”.

وتابع بنعبد الله قائلا: “إن الزيارة التي قام بها لرئيس الحكومة المكلف آنذاك، بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات، كانت فقط زيارة ود ومجاملة، وبطلب منه، ولم تكن قط بغرض الترتيب لانضمام حزب التقدم والاشتراكية للأغلبية الحكومية”.

وأشاد الأمين العام لحزب “الكتاب” بدور كتلة نوابه في البرلمان، حيث “تقوم بالمعارضة بطريقة تثير الاهتمام لدى النخب والناس على حد سواء”. وهذه أول مرة في تاريخه، ينجح حزب التقدم والاشتراكية في تكوين فريق خاص به دون دعم أي مجموعات إضافية من أحزاب أو نواب مستقلين آخرين.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.