بطولة: الفتح الرياضي يتغلب على الوداد البيضاوي

28 ديسمبر 2021 - 22:40

ألحق الفتح الرياضي الهزيمة الثانية بالوداد الرياضي، عقب الانتصار عليه بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة، التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة 15 من القسم الاحترافي الأول.

ودخل الفريقان المباراة، في جولتها الأولى، عازمين على تحقيق الانتصار  لإنهاء مرحلة الذهاب، بغية تعزيز الصدارة بالنسبة إلى الوداد الرياضي، وللانعتاق من الرتب الأخيرة بالنسبة إلى الفتح الرياضي، إذ حاولا معا الوصول إلى الشباك دون جدوى، في ظل غياب النجاعة الهجومية.

وباءت محاولات الفريقين معا بالفشل، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، إلى جانب عدم التحلي بالسرعة في بناء الهجمات من الطرفين، علما أن الكرة انحصرت في وسط الميدان في معضم الدقائق، لتنتهي الجولة الأولى بلا غالب، ولا مغلوب.

وبدأت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، إذ بادر الفتح الرياضي إلى الهجوم بغية مباغثة الوداد بهدف منذ البداية، وهو ما تأتى له في الدقيقة 54 عن طريق اللاعب المهدي قرناص من ضربة جزاء، حثمت على الركراكي ولاعبيه تغيير خطتهم الدفاعية إلى نهج هجومي، لإدراك التعادل قبل نهاية المباراة، بعدما كانوا يطمحون إلى تسجيل هدف السبق، وتحقيق انتصار آخر ينهي به مرحلة الذهاب.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه الوداد عن التعديل، تفاجأ بهدف ثان من الفتح الرياضي بعد ثلاث دقائق فقط من الأول عن طريق اللاعب رضى الهجهوج، مستغلا خروجا خاطئا من الحارس التكناوتي، لتزداد بذلك معاناة الوداد، ويقترب الفتح من تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة الاحترافية.

وكاد الوداد أن يقلص الفارق في الدقيقة 63 بقدم جلال الداودي، من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لولا التدخل الجيد للحارس مهدي بنعبيد، والعارضة التي ساعدته في إبعاد الكرة إلى بر الأمان، لتتواصل بعدها المباراة بين الطرفين، بحثا عن تقليص الفارق من قبل الوداد، وسعيا إلى إضافة هدف ثالث من طرف الفتح.

واستمر الوداد الرياضي في البحث عن تقليص الفارق من خلال المحاولات التي أتيحت له، وهو ما تمكن منه عند الدقيقة 80 بقدم اللاعب مبينزا من ضربة جزاء، مسجلا بذلك هدفه العاشر في البطولة الاحترافية هذا الموسم، منفردا بصدارة ترتيب الهدافين.

وكثف لاعبو الوداد الرياضي من هجماتهم في الخمس دقائق الأخيرة بغية إدراك التعادل، ليحصل على ما كان يبحث عنه في الدقيقة 86، بقدم مبينزا، الذي سجل هدفه الثاني الشخصي في اللقاء، و11 في البطولة الاحترافية، وبينما كانت تتجه المباراة إلى النهاية بالتعادل، تمكن منتصر لحتيمي من تسجيل هدف الانتصار للفتح في الدقيقة الأخيرة من ضربة مقصية، منهيا المباراة بفوز فريقه بثلاثة أهداف لهدفين.

ورفع الفتح الرياضي رصيده إلى 18 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد الوداد الرياضي عند النقطة 35 في صدارة البطولة الاحترافية، بفارق ثماني نقاط عن أقرب. ملاحقيه الرجاء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.