لقجع يقول إن الزلزولي أخبره بانضمامه للمنتخب المغربي شهر مارس

31 ديسمبر 2021 - 12:40

خرج فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن صمته بخصوص رفض عبد الصمد الزلزولي الالتحاق بالمنتخب الوطني المغربي، للمشاركة معه في نهائيات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، بداية من التاسع من يناير المقبل.

وقال لقجع، في حوار مع برنامج “مارس أطاك“: “تحدثت مع خوان لابورتا، رئيس فريق برشلونة، والمدرب تشافي هيرنانديز من أجل التحاق عبد الصمد الزلزولي بالمنتخب الوطني للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم، لكنه هو من رفض”.

وواصل لقجع حديثه أن “الزلزولي لعب لكل الفئات السنية للمنتخب المغربي، ونحن نتابعه منذ بداية مشواره الاحترافي، حينما تلقى أول استدعاء لمجاورة فريق برشلونة الأول، قمت بالاتصال به وتهنئته على ذلك”.

وتابع لقجع “طالبت اللاعب ببذل مجهودات إضافية، لأن الخطوة القادمة ستكون المنتخب الوطني الأول، وقلت له إن حمله لقميص برشلونة يعد شرفا لكل المغاربة، وكان سعيدا وانتهى الاتصال، وحيد تواصل هو الآخر مع اللاعب، قبل أن يتم وضع اسمه في اللائحة النهائية التي ستشارك في “الكان””.

وأكد لقجع أنه اتصل يوم أمس بعبد الصمد وأخيه، وهو في الوقت نفسه وكيل أعماله، حيث عبر له عن رغبته الكبيرة في حمل قميص المنتخب المغربي، لكن ليس الآن، بل في شهر مارس القادم” .

وأشار لقجع إلى أنه أخبره أن المنتخب المغربي فوق كل اعتبار، وأن اللعب في المنتخب لا يتم بهذه الطريقة، وليس هكذا تؤخذ الأمور، موضحا أن المنتخب تنتظره منافسة كبيرة من حجم كأس إفريقيا للأمم، المنتخب يحتاج إليك الآن، أن تأتي في شهر مارس فهو أمر غير مقبول.

وأوضح لقجع، أن “لعب الزلزولي لإسبانيا يبقى اختياره، مؤكدا أنه لم يتعرض لأي ضغوطات إسبانية ليمثل المنتخب الإسباني، وإن أراد تمثيل إسبانيا فهو حر وسنتمنى له حظا سعيدا، حمل ألوان المنتخب المغربي شرف لأي لاعب، المنتخب يفتح أبوابه للاعبين المستعدين لتقديم أفضل ما لديهم في “الكان”، وهذا الأمر موجه للزلزولي ولأي للاعب آخر”.

وفي السياق ذاته، كانت صحيفة “ماركا” الإسبانية، المقربة من فريق ريال مدريد، والأكثر انتشارا في إسبانيا قد قالت في مقال لها، إن عبد الصمد الزلزولي رفض الانضمام إلى المنتخب الوطني المغربي، لتمثيله في كأس الأمم الإفريقية، في الفترة الممتدة ما بين التاسع من يناير والسابع من فبراير المقبلين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الزلزولي أرسل رسالة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يعرب فيها عن رفض استدعائه لاختيار المغرب ورغبته في أن يصبح لاعبا دوليا إسبانيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.