الجزائر تنزعج من الفيلم المغربي "يوم الفداء"

07 يناير 2022 - 23:45

بعدما خلق فيلم“ Redemption Day /يوم الفداء”، جدلا في الجزائر، بسبب قصته التي تتحدث عن اختطاف قامت به جماعة إرهابية بالجزائر، يعرضه مخرجه المغربي هشام حجي، في القاعات السينمائية المغربية حاليا.

وكان الفيلم، قد أثار مباشرة بعد الإفراج عن الفيديو الترويجي له، الغضب والاستياء في الجزائر، بتهمة الإضرار بصورتها، وتصويرها راعيا للإرهاب.

مخرج الفيلم هشام حجي، دافع عن نفسه على موقع “تويتر” في مواجهة تهمة “تلطيخ صورة الجزائر” معبرا عن استغرابه بالقول: “يروجون أن يوم الخلاص ممول من الحكومة المغربية لإظهار أن إخواننا الجزائريين إرهابيون… هذا خطأ، ربما يتعين عليك مشاهدة الفيلم أولا قبل أن تحكم عليه”

ويحكي الفيلم قصة كايت باكستون عالمة آثار أمريكية شهيرة التي تذهب إلى المغرب بعد اكتشاف أقدم عظام بشرية، تعود إلى 300000 سنة. قبل أن تتعرض، للاختطاف على الحدود المغربية – الجزائرية من قبل مجموعة إرهابية بالجزائر تابعة لتنظيم “داعش”، فيما سيحاول زوجها، براد باكستون، الجندي في البحرية الأمريكية، القيام بالمستحيل لإنقاذها بمساعدة وكيل مغربي لمكافحة الإرهاب والسفير الأمريكي في المغرب.

وصورت مشاهد الفيلم بين نيويورك، لوس أنجلوس، مرزوقة، مراكش، الرباط والدار البيضاء، ويشارك فيه أندي غارسيا، وغاري دوردان، وسامي ناصري، وبريس الغلاوي بكستر وسونيا عوكاشا، وسمية أكعبون، وكريم السعدي، ومغني الراب “دون بيغ”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي