وزارة التضـامـن تشرع في تأهيل مراكز اجتمـاعية بحوالي 200 مليون درهم- فيديو

08 يناير 2022 - 15:00

شرعت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة في تطبيق مقتضيات النموذج التنموي الجديد، من خلال الاستراتيجية المبرمجة 2021-2026 المرتكزة في محورها الرابع في تعزيز المجالات الترابية، باعتبارها فاعلا رئيسيا في إعداد السياسات العمومية.

وأعلنت الوزيرة عواطف حيار أمس الجمعة، عن الشروع في تأهيل عدد من المراكز الاجتماعية بتموييل مشترك ما بين وزارة التضامن ومؤسسة التعاون الوطني، بتكلفة مالية تناهز 200 مليون درهم.

وقالت الوزيرة في تصريح لـ »اليوم 24″، إن الوزارة دأبت من خلال لقاءاتها التشاورية مع مختلف الفاعلين في القطاع الاجتماعي بعدد من جهات المملكة، على إعلان مجموعة من أوراش تأهيل وتهيئة مجموعة من المراكز الاجتماعية، وفقا لمقاربة الجودة في الخدمات والتنمية المستدامة، بتمويل مشترك بين وزارة التضامن ومؤسسة التعاون الوطني، لتأهيل وإنشاء حوالي 200 مركز بعدد من الجهات، وربطها بالمنظومة المعلوماتية لتحسين جودة الخدمـات.

وكانت حيار قد حضرت صبيحة يوم أمس الجمعة لمدينة أكادير، وذلك في إطار لقاءاتها التشاورية مع مختلف الفاعلين في الميدان الاجتماعي، من فعاليات منتخبة وسياسية بالجهة، وممثلي وزارة التربية والتكوين، وعدد من عمال عمالات إقليم جهة سوس ماسة، حيث استعرضت الوزيرة أمام الحضور مختلف مكونات البرنامج الوزاري المزمع تنفيذه في السنوات المقبلة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي