بسبب كورونا.. الاتحاد الإفريقي يقر تعديلات على قواعد التبديلات في كأس الأمم

09 يناير 2022 - 14:45

أقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تعديلات مهمة جدا على قواعد التبديلات في كأس الأمم الإفريقية، الذي ستنطلق أطواره، اليوم الأحد، بمواجهة الكاميرون لبوركينافاسو، وإثيوبيا للرأس الأخصر.

وسيطبق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قاعدة التبديلات الخمسة خلال هذه المسابقة، حيث سيسمح لكل منتخب باستخدام خمسة بدائل كحد أقصى.

وللحد من تعطيل المباراة، سيكون لكل منتخب ثلاث فرص كحد أقصى لإجراء التبديلات، أثناء المباراة، ويمكن، أيضا، إجراء الاستبدالات بين الشوطين.

وإذا أجرى كلا الفريقين تبديلا في الوقت نفسه، فسيتم احتساب هذا كإحدى الفرص الثلاث لكل فريق، حيث سيتم ترحيل التبديلات، والفرص غير المستخدمة إلى الوقت الإضافي.

وعند لعب وقت إضافي، سيسمح لكل منتخب بتبديل إضافي، ويحصل على فرصة تبديل إضافية واحدة؛ إذ يمكن، أيضا، إجراء الاستبدالات قبل بدء الوقت الإضافي وبين الشوطين في الوقت الإضافي.

وبالنسبة إلى الحد الأدنى من عدد اللاعبين في حالة وجود فريق متأثر بـفيروس كورونا، فإن “الكاف” قرر أن أي لاعب كانت نتيجة تحليلته إيجابية لن يُسمح له بالذهاب إلى الملعب، أو المشاركة في المباراة المعنية.

وسيُطلب من المنتخب أن يلعب مباراة إذا كان لديه ما لا يقل عن أحد عشر (11) لاعباً مرتاحين، ونتيجة اختبارهم سلبية، وفي حالة عدم وجود حارس مرمى، يجب على لاعب آخر من الفريق أن يحل محل حارس المرمى، بشرط أن يكون العدد الإجمالي للاعبين المتاحين أحد عشر على الأقل.

وسيتم اعتبار الفريق، الذي لا يتوفر به أحد عشر (11) لاعبًا على الأقل خاسراً للمباراة بنتيجة 0-2، وفي حالات استثنائية تتخذ اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا القرار المناسب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي