كأس أمم إفريقيا: التعادل السلبي يحسم مباراة السودان وغينيا بيساو

11 يناير 2022 - 22:15

حسم التعادل السلبي مباراة السودان، وغينيا بيساو، التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب رومدي أدجيا بغاروا الكاميرونية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية.

وكانت الجولة الأولى متكافئة بين المنتخبين، بعدما حاولا معا البحث عن الهدف الأول، الذي استعصى عليهما، في ظل غياب النجاعة الهجومية القادرة على تحويل الفرص إلى أهداف، علما أن الطرفين تحصلا على محاولات سانحة للتهديف في أكثر من مناسبة.

وظل المنتخبان يحاولان الوصول إلى شباك بعضهما بعض. طوال 45 دقيقة، دون تمكنهما من ذلك، تارة بسبب التسرع وقلة التركيز، وتارة للوقوف الجيد للحارسين، والدفاعين معا، لينتهي الشوط الأول كما بدأ على واقع البياض.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، أداء متوسط بين المنتخبين حال دون الوصول إلى الشباك، بالرغم من بعض المحاولات، التي أتيحت لهما، والتي لم تكن خطيرة على الحارسين، في ظل غياب المهاجم القادر على تحويل الكرات إلى الشباك من الجانبين.

وتواصلت الهجمات من الطرفين، بحثا عن الهدف الذي سيعطي لأحدهما الصدارة، رفقة نيجيريا المنتصرة على مصر بهدف نظيف، حيث شهد الربع ساعة الأخيرة توهجا من قبل لاعبي غينيا بيساو، ما جعلهم يتحصلون على ضربة جزاء، نجح أبو عشرين في التصدي إليها، مبقيا بذلك على شباكه نظيفة، في حين لم تعرف الدقائق الخمس الأخيرة أي جديد، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الطرفين.

واقتسم المنتخبان نقاط المباراة، بنقطة لكل واحد منهما في وصافة المجموعة الرابعة، التي تتصدرها نيجيريا بثلاث نقاط، وتتذيلها مصر بدون رصيد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي