صر: تجربتي استمرار لتيار موسيقي أسسه والدي حسن مكري

09 يوليو 2013 - 00:00

 

وقال نصر في تصريحات صحفية على هامش مهرجان «تماوايت»، أعمل على تقديم أغاني جديدة وأغاني الإخوان مكري بتوزيع جديد، الأغاني تكون من كلمات حسن مكري وألحاني. وقد أشار نصر أنه اختار طريق الإخوان مكري للوصول إلى جمهور عريض يتجاوز المغرب إلى الدول المغاربية.
وقد أكد الموسيقي الشاب أن اللقاء مع جمهور «تماوايت» كان جميلا، إذ تفاجأ الفنان بجمالية المدينة ومستوى المهرجان والجمهور الراقي الذي يمتلك أذنا موسيقية أصيلة.
وعن واقع الأغنية الشبابية المغربية، تأسف الفنان الشاب لتعاطي الشباب المغربي للموسيقى، دون دراسة تصقل الموهبة، وأضاف أن الموهبة لها أهميتها لكنها بدون دراسة موسيقية أكاديمية، تبقى ناقصة. 
وقد أصدر نصر ألبوما سنة 2011، تحت عنوان «في يوم الفرح»، والذي سجله مع «ناصر مكري باند». الألبوم يتضمن ستة أغاني، منها أربع أغاني جديدة وأغنية «ليلي طويل» المشهورة بتوزيع جديد وأغنية «بنت الأوداية» لحسن مكري. كما أصدر الفنان سينغل بعنوان «مانتاهيناش» صيف 2013، أذيع بمختلف الإذاعات المغربية.
يشار إلى أن تجربة نصر انطلقت من المعهد الوطني للموسيقى بالرباط سنة 1997، حيث درس الصولفيج والقيثارة والبيانو. وقد كان أول ظهور لنصر سنة 2009، أمام الجمهور بمسرح محمد الخامس بالرباط بمناسبة جائزة «زرياب المهارة». 
 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي