كأس أمم إفريقيا: الغابون تقترب من التأهل إلى الثمن بعد التعادل مع غانا

14 يناير 2022 - 22:00

اقترب المنتخب الغابوني من التأهل إلى دور 16، عقب تعادله مع غانا بهدف لمثله، في المباراة، التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بياوندي الكاميرونية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية.

وبدأت الغابون المباراة في جولتها الأولى ضاغطة منذ البداية، بحثا عن الهدف، الذي سيضعها في الثمن رفقة المنتخب الوطني المغربي، المتأهل الوحيد عن المجموعة الثالثة لحدود اللحظة، فيما ألزمت غانا على العودة آلي الوراء، والاعتماد على الهجمات المرتدة، لعلها تباغث الدفاع الغابوني، وتمنح لها هدفا، سيحيي آمالها في المنافسة على التأهل.

وتمكن المنتخب الغاني من تسجيل الهدف الأول ضد مجريات اللعب عن طريق اللاعب، أندريه أيو في الدقيقة 18، من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس الغابوني للتصدي، تقدم حثم على لاعبي الغابون التقدم أكثر بغية التعديل، إلا أن التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة حال دون تحقيق المبتغى.

وتواصلت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمات متكررة من الطرفين دون التمكن من الوصول إلى الشباك، التي استعصت على الغابون طوال 45 دقيقة، وعلى غانا لإضافة الهدف الثاني، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الفهود بهدف نظيف على البلاك ستارز.

وحاول المنتخبان الوصول إلى الشباك في الجولة الثانية دون تمكنهما من تحقيق المراد، في ظل غياب النجاعة الهجومية القادرة على تحويل الفرص إلى أهداف، لتتواصل المباراة بين الطرفين من دون محاولات سانحة للتهديف، ما جعل المردود يكون متوسطا، علما أن الغابون انتظرت 61 دقيقة لتشكيل الخطورة على الدفاع الغاني، بعدما كانت قريبة من التعديل، لولا التدخل الجيد للحارس ولاكوت، الذي أبعد الكرة إلى بر الأمان.

واستمر المنتخبان في البحث عن الهدف، الذي استعصى عليهما، في ظل عدم القدرة على ترجمة المحاولات السانحة لهما إلى أهداف على أقليتها، علما أن الأداء كان متوسطا من الطرفين ما جعل عداد النتيجة يتوقف عند هدف وحيد لصالح المنتخب الغاني، إلى حين وصول الدقيقة 89، التي شهدت تسجيل التعادل من الغابون عن طريق اللاعب ألفينيا، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

واقتسم المنتخبان نقاط المباراة بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفعت الغابون رصيدها إلى أربع نقاط في وصافة المجموعة الثالثة، التي يتصدرها المغرب بست نقاط، فيما تأتي غانا في الرتبة الثالثة بنقطة، ثم جزر القمر في المركز الرابع بدون رصيد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي