نيجيريا تهزم السودان بثلاثية وتلتحق بثمن نهائي "كأس أمم إفريقيا"

15 يناير 2022 - 18:55

حجز المنتخب النيجيري مقعدا له في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، عقب انتصاره على نظيره السوداني بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب رومدي أدجيا بغاروا الكاميرونية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات “الكان”.

وبدأت نيجيريا المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنت من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الثالثة بقدم اللاعب سامويل شوكويزي، تقدم بعثر أوراق المدرب برهان، الذي طالب من لاعبيه الاندفاع أكثر بغية إدراك التعادل، والإبقاء على كل الآمال للتواجد في ثمن النهائي.

وحاول المنتخب السوداني إدراك التعادل من خلال الفرص التي أتيحت له، إلا أن قلة تركيز مهاجميه حالت دون تحقيق المبتغى، فيما ظل نظيره النيجيري يناور بين الفينة والأخرى بحثا عن الهدف الثاني، الذي سيحسم به النتيجة، والتأهل إلى دور 16 لمرافقة كل من الكاميرون والمغرب.

وأنهى فريق النسور الخضراء الجولة الأولى كما بدأها، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الثاني برأسية اللاعب تايوو أونيي، الذي أسدل الستار عن الشوط الأول، بتقدم منتخب بلاده بهدفين نظيفين على صقور الجديان.

ولم تختلف الأمور في الجولة الثانية، التي شهدت تسجيل الهدف الثالث لنيجيريا منذ صافرة الحكم فيكتور غوميز عن طريق اللاعب موسيس سيمون، الذي قضى على أحلام السودانيين الذين كانوا يمنون النفس في تقليص الفارق، ومن تم البحث عن التعادل للإبقاء على الآمال في التأهل إلى الثمن.

واستمرت دقائق المباراة، بسيطرة نيجيرية مقابل دفاع سوداني، إلى حين وصول الدقيقة 70 معلنة عن ضربة جزاء للسودان، ترجمها اللاعب والي الدين خضر إلى هدف، مقلصا بذلك النتيجة إلى هدفين، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي المباراة بفوز النسور الخضراء بثلاثة أهداف لهدف على صقور الجديان، وتأهلهم رسميا إلى ثمن النهائي.

ويتصدر المنتخب النيجيري مجموعته الرابعة بست نقاط، متبوعا بغينيا بيساو والسودان بنقطة واحدة، ثم مصر بدون رصيد، في انتظار نتيجة مباراتها أمام الثعالب، التي ستجرى اليوم السبت، بداية من الساعة الثامنة ليلا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.