كأس أمم إفريقيا: مصر تنتصر بصعوبة على غينيا بيساو وتحيي آمالها في التأهل للثمن

15 يناير 2022 - 21:50

أحيى المنتخب المصري آماله في التأهل لثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، عقب انتصاره بهدف نظيف على غينيا بيساو، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب رومدي أدجيا بغاروا الكاميرونية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات “الكان”.

ودخل المنتخب المصري الجولة الأولى ضاغطا منذ البداية، مرغما خصمه غينيا بيساو على التراجع للوراء والاعتماد على الهجمات المرتدة، علما أن الفراعنة ضيعوا أولى الفرص في الدقيقة الخامسة، بعدما ناب القائم عن الحارس مينديس في التصدي.

وواصل رفقاء محمد صلاح ضغطهم العالي، بحثا عن الهدف الذي سيحيي آمالهم في التنافس على بطاقة التأهل إلى الثمن، بعد سقوطهم في الجولة الأولى بهدف نظيف من نيجيريا، فيما ظل لاعبو غينيا بيساو يناورون بين الفينة والأخرى وقتما سنحت لهم الفرصة، دون تشكيل أية خطورة على الحارس الشناوي، الذي كان مرتاحا في مرماه.

واستمر الشوط الأول في دقائقه الأخيرة من دون تمكن مصر من الوصول إلى شباك غينيا بيساو، بالرغم من المحاولات الكثيرة السانحة للتهديف التي أتيحت لها، لتنتهي الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وتواصل مسلسل إهدار الفرص من قبل لاعبي المنتخب المصري في الجولة الثانية، مما أعطى الثقة لغينيا بيساو التي اندفع لاعبوها أكثر نحو الأمام، بحثا عن مباغثة الشناوي بهدف، سيضعها في الثمن رفقة نيجيريا التي حسمت التأهل إلى الدور الموالي، بعد انتصارها على السودان بهدفين نظيفين، ورفع رصيدها إلى ست نقاط.

وتمكن الفراعنة من تسجيل الهدف الأول بقدم اللاعب محمد صلاح في الدقيقة 69، واضعا بذلك بلاده في المقدمة، في مباراة شهدت تضييع سيل من الفرص، آخرها تسديدة زيزو التي كادت أن تعطي الهدف الثاني في الدقيقة 74، لولا القائم الذي ناب عن الحارس في التصدي.

وكاد منتخب غينيا بيساو أن يعدل النتيجة في الدقيقة 80، لولا التدخل الجيد للشناوي الذي منع الكرة من الدخول، قبل أن يتمكن ماما بالدي من التعديل عند الدقيقة 82 من تسديدة قوية من داخل مربع العمليات، لم تترك للحارس أية فرصة للتصدي، إلا أن الحكم باسيفيك ألغى الهدف بعد العودة لـ”الفار”، بداعي وجود خطأ قبل تسجيل الهدف، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي المباراة بانتصار الفراعنة بهدف نظيف على الثعالب.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى ثلاث نقاط، في وصافة المجموعة الرابعة التي تتصدرها نيجيريا بست نقاط، فيما تجمد رصيد غينيا بيساو عند النقطة الواحدة في المركز الثالث، بينما يتذيل السودان الترتيب بنقطة.

وستواجه مصر منتخب السودان في المباراة الأخيرة بدور المجموعات يوم الأربعاء المقبل، فيما تلعب نيجيريا ضد غينيا بيساو في اليوم ذاته، علما أن المنتخبات الثلاثة “الفراعنة، الثعالب، صقور الجديان” ستنافس على بطاقة التأهل للثمن.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.