Netflix تنتج أول فيلم عربي مدبلج بـ3 لغات

16 يناير 2022 - 14:05

تعرض منصة Netflix العالمية أول أفلامها العربية، وهو فيلم “أصحاب ولا أعز”، الذي أشرفت على إنتاجه، بحضور نجوم عرب من بلدان مختلفة.

وأعلنت صفحات Netflix بمواقع التواصل الاجتماعي أن العمل من بطولة المصرية، منى زكي، والفلسطيني إياد نصار واللبانيون عادل كرم نادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج مواطنيها، وسام سميرة.

واختارت المنصة أن يكون أول أفلامها العربية نسخة من فيلم “Perfect Strangers”، وهو الفيلم الإيطالي، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ، التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة.

ويرتقب صدور “أصحاب ولا أعز” في 20 يناير الحالي، مدبلجا بـ3 لغات، ومترجما بمختلف اللغات لإتاحة عرضه في 190 دولة حول العالم.

وتدور أحداث الفيلم في لبنان، خلال فترة الإغلاق، بسبب انتشار جائحة كورونا، إذ يجتمع 7 أصدقاء قدامى لتناول العشاء، ويلعبون لعبة تشترط وضع هواتفهم على مائدة العشاء، وإتاحة جميع مكالماتهم، ورسائلهم النصية علنا، ما يبدأ بشكل ممتع، لكنه سرعان ما يصبح الوضع محرجا، حيث تنكشف أسرارهم الخاصة بسبب اللعبة.

انتاجات عربية أخرى مرتقبة بمشاركة مغاربة
يعد فيلم “أصحاب ولا أعز” شرارة انطلاق إنتاج “نيتفليكس” للأعمال العربية، التي تتيح اللقاء بين نجوم من دول مختلفة في نفس العمل، وتعزز من الإنتاجات العربية المشتركة، وتوفر للجمهور جودة عالمية.

وضمت نيتفليكس الفنان المغربي ريدوان إلى قائمة النجوم المغاربة، الذين استقطبتهم للتعامل معها، تماشيا مع خطتها الجديدة، الرامية إلى التعامل مع نجوم عرب.

والتقى ريدوان بمسؤولين من منصفة التدفق الرقمي “نيتفليكس”، واتفق معهم على تقديم خدماته لصالح انتجاتهم.

وسبق أن حصلت نيتفليكس على موافقة فنانين مغربيين، للعمل رفقتها في مشاريع جديدة، هما سعد لمجرد، والممثلة صفاء حبيركو.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.