الجنرالات يتفقون.. مصر والجزائر تعلنان دعمهما لقيس سعيّد

18 يناير 2022 - 04:00

أعلنت الرئاسة المصرية، أمس الاثنين، عن توافق مصري جزائري لاستمرار الدعم العربي للرئيس التونسي قيس سعيد، وما يقوم به من “إجراءات وجهد حثيث” لتحقيق الاستقرار في بلاده.

ونشرت الرئاسة المصرية بيانا على صفحتها في “فايسبوك” بعد زيارة وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة إلى مصر، والذي حظى باستقبال من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير خارجيته سامح شكري.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي، إن “المباحثات ناقشت مستجدات الوضع في ليبيا”، مشيراً إلى “التوافق حول أهمية العمل على تحقيق الأمن والاستقرار، وصون وحدة وسيادة ليبيا، وتوحيد مؤسساتها الوطنية، خصوصاً العسكرية والأمنية، تعزيزاً للجهود الدولية لإنهاء تواجد القوات الأجنبية والمرتزقة في الأراضي الليبية”.

وسلم وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، الرئيس المصري، رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تضمنت “اعتزاز الجزائر بما يربطها بمصر من علاقات وثيقة ومتميزة على المستويين الرسمي والشعبي”.

وأعرب تبون عن تطلعه إلى مزيد من “التنسيق والتشاور” مع نظيره المصري خلال الفترة المقبلة “لمواجهة التحديات متعددة الأشكال التي تواجهها المنطقة، والأمة العربية، ودعم العمل العربي المشترك”.

كلمات دلالية

الجزائر تونس مصر
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.