الملك يؤكد في اتصال مع بن زايد دعم المغرب للإمارات إثر قصف مطار أبوظبي

17 يناير 2022 - 20:55

أجرى الملك محمد السادس، الاثنين، اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، أكد من خلاله وقوف المغرب إلى جانب الإمارات بعد الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على البلاد.

بلاغ للديوان الملكي أكد أن الملك خلال هذه المباحثات “أدان بشدة هذا العمل المشين الذي استهدف أبرياء ومنشآت مدنية. وقدم الملك، بهذه المناسبة، خالص تعازيه للسلطات والشعب الإماراتيين إثر الخسائر البشرية، ومتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى”.

كما “جدد الملك دعم المملكة المغربية الراسخ لجميع الخطوات التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل الدفاع عن أراضيها وطمأنينة مواطنيها في مواجهة الهجمات الدنيئة لميليشيات الحوثيين ومن يقف وراءهم” يضيف البلاغ.

وأضاف البلاغ وفي إطار التضامن الثابت والفعال، الموصول، بين البلدين الشقيقين، أكد الملك محمد السادس،، للشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقوف المملكة الدائم إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديمها لجميع أشكال الدعم لهذا البلد الشقيق من أجل الدفاع عن أمنه القومي وحماية مواطنيه”.

وانفجرت ثلاث شاحنات لنقل الوقود، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، واندلاع حريق قرب مطار أبوظبي، اليوم الاثنين، فيما قالت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، إنه هجوم في عمق الإمارات.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن شرطة أبوظبي أن الهجوم على منطقة مصفح أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية، وشخصين من الجنسية الهندية، وإصابة 6 آخرين، إصاباتهم بين البسيطة، والمتوسطة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.