يونس ميكري ينتقد ابن شقيقه المثير للجدل عقب حكم إفراغ منزله ويقول إن قرار المحكمة يجب احترامه

21 يناير 2022 - 13:00

خرج الفنان يونس ميكري، للتعليق على الجدل الذي أثارته تصريحات ابن شقيقه الراحل حسن، الفنان ناصر ميكري، منتقدا إياه بشدة، كما اعتاد حتى قبل بروز مشكل المنزل الذي يكترونه للعلن.

واستنكر يونس ميكري بشدة تصريحات ابن شقيقه حول قرار المحكمة بإفراغ البيت الذي تقطن فيه العائلة بالرباط، في حوار مع جريدة « لوبينيون »، قائلا: « ما صرح به ابن أخي يتعلق فقط بشخصه… يجب وضع حد لهذه المهزلة واحترام قرار المحكمة ».

وأشار ميكري إلى أن الإخوان ميكري عادة ما يعملون في صمت وسيظلون كذلك، يشغلهم الإبداع الفني فقط بعيدا عن أي ضجيج إعلامي ».

ويلاحظ أن الفنان يونس ميكري، دائما ما ينتقد ابن شقيقه الفنان ناصر ميكري، إذ نصحه في تصريح سابق بالابتعاد عن الموسيقى واللون الغنائي الذي تقدمه عائلة ميكري، وقال إن ناصر يجب أن يبني تاريخه الفني بعيدا عن العائلة.

هذا، ووجه ناصر ميكري، نجل الفنان الراحل حسن ميكري، رسالة اعتذار للمغاربة، بعدما استفزت طبيعة تصريحاته الجمهور المغربي، ودفعت كثيرين إلى عدم التضامن مع ما يحصل لعائلة ميكري.

وكان وزير الثقافة والشباب والتواصل محمد مهدي بنسعيد قد استقبل الإخوان، يونس ومحمود ميكري، من أجل تباحث سبل الوصول إلى حل لوضعية منزل العائلة، في توافق مع القانون والاتفاق مع الطرف الآخر.

وتفجرت قضية الإخوان ميكري، بعد محاولة تنفيد الحكم الصادر في حقهم بإفراغ المنزل الذي يعيشون فيه، في وقت يرفضون فيه ذلك، ويعتبرون منزلهم إرثا ثقافيا ومتحفا لا يمكن التفريط فيه.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي