إیداع مشروع عرض عمومي إجباري للشراء على أسھم شركة "ليدك"

25 يناير 2022 - 18:50

أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، اليوم الثلاثاء، أن شركة (Veolia Environnement SA) “أودعت لدى الهيئة مشروع عرض عمومي إجباري للشراء على أسھم “ليدك.

وذكر بلاغ للهيئة، نشر على موقعها الإلكتروني، أنه “وفقا للمادة 28 من القانون رقم 03-26 المتعلق بالعروض العمومیة في سوق البورصة، كما تم تعدیله وتتميمه، تحیط الھیئة المغربیة لسوق الرسامیل علم الجمھور أن شركة Veolia Environnement SA بتصرف اتفاقي مع شركة SONATE BIDCO، قامت بإیداع مشروع عرض عمومي للشراء یستھدف أسھم شركة LYDEC لدى الھیئة المغربیة لسوق الرسامیل”.

ونتیجة للإیداع السالف الذكر، طلبت الھیئة المغربیة لسوق الرسامیل من بورصة الدار البیضاء إیقاف تداولات أسھم “ليدك”.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم إيداع مشروع العرض العمومي الإجباري للشراء بعد تجاوز عتبة 40 في المائة من حقوق تصويت “ليدك” من طرف (Veolia Environnement SA)، وذلك في إطار عملية تسديد وتسليم الأسهم المتعلقة بالعرض العمومي للشراء المودع بفرنسا من طرف (Veolia Environnement SA) على شركة (SUEZ SA) بتاريخ 18 يناير الجاري.

وسجل البلاغ أنه وفقا لأحكام المادة 31 من القانون السالف الذكر، تتوفر الھیئة المغربیة لسوق الرسامیل على خمسة عشر یوما، لتبت في إمكانیة قبول مشروع العرض، مبرزا أن سریان ھذا الأجل یتوقف عند طلب إثباتات أو معلومات من طرف الھیئة.

وأضافت الهيئة المغربية لسوق الرساميل أنه إذا تم التصریح بقبول مشروع العرض العمومي، سیتم نشر مقتضیاته الرئیسیة ضمن الإعلان بإمكانیة القبول، مسجلة أن نشر ھذا الإعلان یشیر إلى بدایة مدة العرض.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.