لجنة دعم إنتاج وترويج الأعمال المسرحية تختار 42 مشروعا مسرحيا

22 أغسطس 2013 - 23:00

 

وذكرت اللجنة في بلاغ أنها توصلت إلى غاية فاتح يوليوز الماضي ب 95 ملفا عملت على دراستها على المستوى الإداري والقانوني لتختار منها 42 مشروعا، بناء على مجموعة من المعايير المتعلقة أساسا بالجودة الجمالية للمشاريع المسرحية المرشحة للدعم والدقة في الاختيارات المتعلقة بالرؤية الإخراجية والمشروع السينوغرافي وتناغمهما معا.

وأوضح البلاغ أن اللجنة ستمنح مدة ثلاثة أشهر ابتداء من يوم الإعلان عن نتائج المرحلة الأولى، قصد فسح المجال أمام الفرق المرشحة لإنجاز عروضها حيث ستباشر بعد ذلك مشاهدة العروض وفق برنامج جهوي ستسطره بتنسيق مع مديرية الفنون لاستثمار هذه الأعمال المسرحية في خلق إشعاع ثقافي وفني على الصعيد الجهوي. وستعلن اللجنة في وقت لاحق على تفاصيل هذا البرنامج.

وحسب قائمة المشاريع المختارة للمعاينة، فقد توزعت على مدن الرباط (ستة مشاريع) و سلا (أربعة مشاريع) و القنيطرة ( ثلاثة مشاريع) و الدار البيضاء ( ثمانية مشاريع) و مراكش ( أربعة مشاريع) و طنجة وكلميم و بني ملال ووجدة (مشروعان لكل منها) ومكناس وآسفي وبركان وجرادة والحسيمة والعرائش وتطوان وشفشاون و أكادير (مشروع واحد لكل منها).

يذكر أن لجنة دعم إنتاج وترويج الأعمال المسرحية التي يرأسها أحمد بدري، تتكون من بوشعيب الطالعي وبدر السعود الحساني ومحمد الجم ومحمد أمنصور وسعيد عامل وحكيمة حاتم ونعيمة زيطان.

 

شارك المقال

شارك برأيك