الشاب مامي يقص شريط المهرجان المتوسطي للناظور

23 أغسطس 2013 - 12:09

 

كان لسكان مدينة الناظور موعد مع الدورة الرابعة من «المهرجان المتوسطي للناظور». شريط هذه الدورة قصه أمير الراي الشاب مامي، الذي سجل حضورا متميزا بأدائه الجيد. وقد تمكن الفنان من استقطاب أعداد كبيرة من المهرجانيين الذين استمتعوا بباقة من أغانيه.

وكان الشاب مامي قد أعرب في ندوة صحفية، يوم  الثلاثاء 20 غشت ، عن سعادته الغامرة بالمشاركة في المهرجان المتوسطي للناظور والالتقاء بجمهور هذه المدينة الشغوف بالفن والفنانين، مؤكدا بالمناسبة ارتباطه الوثيق بالمغرب العربي.

وبعد أن ذكر بنجاح الدويتو الذي شاركته فيه الفنانة المغربية سميرة سعيد تحت عنوان «يوم ورا يوم»، أعرب نجم الراي عن أمله في أن يخوض تجربة أخرى مع الفنانة الكبيرة نعيمة سميح.

وتميزت السهرة الافتتاحية للمهرجان، أيضا، بالأداء المتميز لفرقة «إثري موريما»، التي تأسست سنة 1982، والتي تستوحي موسيقاها من مزيج بين الفلامينكو والأغنية التراثية الأمازيغية. ومن بين الأسماء التي ستشارك في هذه التظاهرة، التي تجري تحت شعار «الناظور في لقاء مع العالم»، نجم الأغنية الأمازيغية الفنان الجزائري إيدير، والفنانة اللبنانية ميريام فارس، ونجما مسابقة مواهب الريف المنظمة مؤخرا بالناظور، هشام الحساني وسارة أبدور، بالإضافة إلى جواد إمازيغن والشاب الدوزي ومصطفى ترقاع وريفيو وتيفيور ورشيد الناظوري، ويوسف أنوار ورامي لاباش ونور الدين إسغوان وعبد القادر واي واي ولمياء الزيدي، ومجموعة أفلاك

وبالموازاة مع المهرجان تنظم الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي للناظور، من 15 غشت إلى 30 شتنبر، «القرية الريفية» التي تحتضن عدة أنشطة فنية وثقافية وترفيهية ومعارض تشتمل أساسا على أدوات تعكس التراث الشعبي الأمازيغي الأصيل، وعلى منتوجات الصناعة التقليدية في مختلف الحرف كالنجارة الفنية والخياطة والطرز والديكور والأعمال اليدوية والزربية المحلية الطبيعية والحدادة الفنية والجبص التقليدي.

 

شارك المقال

شارك برأيك