تفكيك عصابة سطت على 15 شقة بطنجة

23 أغسطس 2013 - 16:42

 

وكشفت مصادر أمنية لـ" 24 اليوم" أن تم إلقاء القبض على ثمانية متهمين بينهم فتاة يشتبه في كونها بائعة هوى، وتم تقديمهم إلى الوكيل العام بعد اتهامهم بـ"السرقة الموصوفة " بينما يجري البحث عن باقي أفراد العصابة بعد تحديد هويتهم.

وكشفت التحريات التي قام بها المحققون أن العصابة كانت تستغل خلو الإقامة السكنية من قاطنيها، إذ أن  معظمهم خارج أرض الوطن، وقاموا بالسطو على ممتلكات الشقق المستهدفة، وتضم أثاث المنزل وشاشات التلفاز، وثلاجة وآلة التصبين، وغيرها من المحتويات الشقق المفروشة.

وتمكنت عناصر الأمن من الوصول إلى أفراد الشبكة عن طريق أحد المشتبه فيهم، إذ صرح للمحققين أن عددهم حوالي ثمانية وإنهم قاموا باستهداف 15 شقة.

ووفقا لإفادة المشتبه فيه، فإن الجناة كانوا يستعلمون مفاتيح مزورة لولوج الشقة السكنية، وإذا تعذر عليهم يقومون بكسر الباب، هكذا كانت تدار كل العمليات التي قاموا بها.

ولعب أحد المتهمين دورا بارزا في نجاح العمليات، إذ أنه يعتبر من قاطني هذه الإقامة السكنية، مما يجعله على دراية تامة بالشقق المفروشة، وما إذا كان أصحابها بالمغرب أو خارجه.

"كان يتم الإعداد للعملية بشكل جيد، ويختارون التوقيت المناسب للتنفيذ في  الأغلب يكون في ساعات متأخرة من الليل حيث يخلو الشارع من المارة حتى لا يتعرضوا لمفاجآت تفسد مهمتهم" يؤكد مصدر أمني.

وقد أحيل المتهمون جميعا على السجن المحلي بطنجة بقرار من الوكيل العام في انتظار إحالتهم على المحاكمة.

 
شارك المقال

شارك برأيك