اعتقال قاصر بمطار محمد الخامس بحوزته أسلحة مهربة من التايلاند!

07 سبتمبر 2013 - 22:41

 

.

 وتعود الوقائع إلى يوم الأربعاء رابع شتنبر، عندما قاد تفتيش روتيني لرجال الجمارك بمطار محمد الخامس إلى اكتشاف أسلحة خفيفة كان الشاب اليافع يعتزم إدخالها إلى المغرب مصدرها دولة التايلاند.

وحسب مصدر أمني، فإن الشرطة القضائية بمطار محمد الخامس أحالت على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، الشاب المغربي البالغ من العمر 17 سنة،  والذي كان قادما من التايلاند (بانكوك) عبر الدوحة، بعد أن تم العثور بحوزته داخل أمتعته على مسدس ودخيرة وعصي كهربائية وثلاث قاروارت»كريموجين» وقناع خاص بالوجه ( كاكول).

وأفاد القاصر الموقوف في محضر الاستماع إليه، أنه سافر إلى التايلاند  في رحلة سياحية يوم 11 غشت المنصرم، ليقضي هناك ثلاثة أسابيع، وأنه اقتنى الأسلحة المحجوزة من إحدى المدن التايلاندية الثلاث التي زارها، بغرض استعمالها في تسجيل فيديو كليب والاحتفاظ بها كتذكار في غرفة بأستوديو يكتريه في مدينة الدار البيضاء، قبل أن يصادر رجال الجمارك منه الأسلحة، مباشرة بعد قدومه من رحلة جوية إلى المغرب عبر مطار الدوحة.

ونفى القاصر الموقوف، أثناء الاستماع إليه بحضور والده، أن تكون لديه نية في تسخير الأسلحة الممنوعة التي ضبطت بحوزته أو استعمالها في أشياء منافية للقانون، كما أنه كان يجهل أنه ليس من حقه حيازة ما ضبط داخل أمتعته من أسلحة محظورة.

ونفى مصدر أمني أن  يكون المسدس المحجوز لدى القاصر يضم رصاصات حية، مشيرا أن المسدس المحال على مصالح المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية بالرباط قصد إخضاعه لخبرة تقنية، يشبه تلك المستعملة في التظاهرات الرياضية، وأن ذخيرته عبارة عن كرات صغيرة، وليست برصاصات.

شارك المقال

شارك برأيك